جرحى غزة يتناسون آلامهم ويدعمون منتخب فلسطين في قطر

15 أكتوبر 2024
جرحى من غزة يدعمون منتخب فلسطين بلقاء الكويت، 15 أكتوبر 2024 (كريم جعفر/فرانس برس)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- يواجه منتخب فلسطين نظيره الكويتي في تصفيات كأس العالم 2026، وسط دعم خاص من جرحى غزة المتواجدين في الدوحة، الذين حضروا لتشجيع "الفدائي" في استاد جاسم بن حمد، مما يعزز الروح المعنوية للفريق.
- قام لاعبو منتخب فلسطين بزيارة جرحى الحرب الإسرائيلية في المستشفيات القطرية، في لفتة إنسانية تعكس التضامن مع أبناء وطنهم، بينما أظهر الجمهور الكويتي دعمه لفلسطين بارتداء الكوفية الفلسطينية.
- تستمر قطر في استقبال الجرحى الفلسطينيين للعلاج، ضمن مبادرة إنسانية من أمير قطر، لدعم الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها قطاع غزة.

يخوض منتخب فلسطين مواجهة مهمة، في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026، أمام نظيره الكويتي، اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الثانية، في الوقت الذي تلقت فيه كتيبة "الفدائي" دعماً من نوع خاص.

وحرصت مجموعة من جرحى غزة الموجودين في الدوحة، من أجل العلاج، على دعم منتخب بلادهم بمدرجات استاد جاسم بن حمد بنادي السد، في الوقت الذي أنشد فيه الحاضرون الأغاني الفلسطينية، من أجل رفع الروح المعنوية لزملاء الهداف وسام أبو علي، على أمل تحقيق انتصار يُعيد "الفدائي" إلى سكة المنافسة على التأهل لمونديال 2026، في أميركا وكندا والمكسيك. ويأتي هذا في الوقت الذي حرص فيه لاعبو منتخب فلسطين على زيارة جرحى الحرب الإسرائيلية على غزة، الذين يتلقون العلاج في المستشفيات القطرية، قبل أيام من اللقاء، إذ حرص لاعبو "الفدائي" على زيارة الجرحى في مستشفيات دولة قطر. ورغم المنافسة المهمة في اللقاء، عبّرت مجموعة كبيرة من جماهير منتخب الكويت عن دعم فلسطين، من خلال ارتداء الكوفية الفلسطينية، في مبادرة صنعت الحدث في مدرجات ملعب المواجهة.

واستقبلت قطر العديد من الجرحى الفلسطينيين، لعلاجهم في الدوحة، ضمن مبادرة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك استمراراً لدعم دولة قطر الثابت، وجهودها المستمرة للتخفيف عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بالتعاون مع مُختلف الشركاء الإقليميين والدوليين، في ظل الظروف الإنسانية، التي يشهدُها القطاع حالياً جراء حرب الإبادة التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي. ويحتل المنتخب الفلسطيني المركز الأخير في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد نقطة وحيدة، بينما تتصدرها كوريا الجنوبية بـ 10 نقاط، فيما يحتل منتخب الكويت المركز قبل الأخير بنقطتين.

المساهمون