جاسم البوعينين: قطر ستقدم نسخة مميزة لمونديال السلة

28 ابريل 2023
قدّم جاسم البوعينين وعده لجماهير كرة السلة قبل انطلاق المونديال (تويتر)
+ الخط -

أكد جاسم البوعينين، أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، رئيس لجنة ملف استضافة بطولة كأس العالم لكرة السلة 2027، أن فوز بلاده باستضافة المسابقة الدولية يعد امتداداً لسلسلة الإنجازات التي تحققها الدولة في المجالات كافة.

وقال أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، في تصريحات نقلتها "قنا" الجمعة، إن بلاده قادرة على استضافة نسخة مميزة للغاية، نظراً لما تمتلكه من بنية تحتية حديثة ومنشآت ومرافق رياضية ضخمة، وشبكة مواصلات متطورة، بالإضافة إلى الخبرات البشرية والإرث المعرفي والثقافي، كما وعد باستضافة لا تنسى للمسابقة الدولية وتهيئة أفضل الظروف والأجواء للضيوف والمنتخبات والجماهير في أول نسخة بالمنطقة.

وأضاف: "نحن فخورون بحصول قطر على شرف استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027 لأول مرة في المنطقة، حيث تولي الدولة أهمية كبيرة بالرياضة، ونسعى بموجب رؤية واستراتيجية اللجنة الأولمبية القطرية 2023-2030 لاستضافة كبرى البطولات الرياضية في العالم".

كذلك نوّه بالإرث الكبير الذي تمتلكه الدولة بعد مونديال 2022، إذ تمتلك قطر إرثاً معرفياً، وخبرات بشرية، علاوة على البنية التحتية الحديثة، والمنشآت والمرافق الرياضية الضخمة، وشبكة المواصلات المتطورة، تلك المقومات التي رسمت انطباعاً إيجابياً عن قطر والمنطقة.

وتابع: "يعتبر فوزنا بالملف تأكيداً على ثقة المنظمات والمؤسسات الرياضية الدولية في قدرة وإمكانيات قطر على استضافة كبرى الأحداث، والتي كان آخرها النجاح المبهر الذي حققته في تنظيم كأس العالم لكرة القدم. سنعمل بجد على أن تسهم بطولة العالم لكرة السلة في تعزيز التنمية المستدامة، وذلك وفق الاستراتيجية الجديدة للجنة الأولمبية القطرية 2023–2030".

من جانبه، قال محمد المغيصيب، رئيس الاتحاد القطري لكرة السلة الرئيس التنفيذي لملف الاستضافة، بحسب وكالة الأنباء القطرية: "نحتفل بهذا الإنجاز الكبير في تاريخ كرة السلة القطرية وفي تاريخ الاتحاد القطري، شهدنا في العقود الماضية تطوراً كبيراً للرياضة في الدولة وفي المنطقة، ونؤكد للعالم أجمع أن هذه النسخة من كأس العالم ستلهم الأجيال المقبلة لتبني هذه الرياضة".

وواصل: "نتطلع لاستقبال اللاعبين والجماهير مسؤولي الاتحاد الدولي لكرة السلة والاتحادات الدولية في بلادنا في عام 2027 في احتفالية استثنائية بكرة السلة، وأتقدم بالشكر الجزيل للاتحاد الدولي لكرة السلة على ثقته في إمكاناتنا".

على الصعيد ذاته ، هنأ هاماني نيانغ، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة، الاتحاد القطري للعبة على نيل شرف الاستضافة، مشيراً إلى المجهودات الكبيرة التي بذلها لإعداد هذا الملف المميز من الجوانب كافة، قائلا: "من دواعي سرورنا أن نمنح الدوحة حق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027".

وأضاف نيانغ: "نتطلع بالطبع لنسخة مميزة أخرى من كأس العالم لكرة السلة عندما يحين موعد البطولة التي ستستضيفها العاصمة القطرية الدوحة. يحظى نظام التصفيات المعمول به في بطولات كأس العالم بنجاحات كبيرة منذ تطبيقه للمرة الأولى في عام 2017، وعليه ستتواصل استعداداتنا للسير على نفس النهج مرة أخرى".

وستستضيف قطر المونديال الثالث توالياً في قارة آسيا بعد أن أقيمت نسخة 2019 في الصين، في حين تستضيف كل من الفيليبين واليابان وإندونيسيا نسخة 2023 الصيف المقبل.

المساهمون