جاريل كوانساه.. من هو الشاب الذي أبهر كلوب وكسب ثقته الكبيرة؟

17 سبتمبر 2023
بدأ اللاعب الصغير يُشارك بقوة مع ليفربول بفضل ثقة كلوب (مارك أتكينز/Getty)
+ الخط -

كسب جاريل كوانساه ثقة المدرب الألماني، يورغن كلوب، وبات واحداً من البدلاء المهمين مع نادي ليفربول الإنكليزي بالرقم 78، وهو شاب يبلغ من العمر 20 سنة ومن مواليد عام 2003، يلعب في مركز قلب الدفاع، وأثبت أنه واحد من المواهب الواعدة في "الريدز" التي سيكون لها مستقبل كبير.

تحول جاريل كوانساه مع بداية موسم 2023-2024، إلى ورقة تبديل قوية للمدرب كلوب، وحتى الألماني بات يثق بهذا اللاعب الشاب كثيراً ويُشركه في المباريات دون خوف من صغر سنه، وها هو يُشارك للمباراة الثانية توالياً تاركاً وراءه إحصاءات فنية مميزة، تؤكد موهبته الكبيرة.

في المباراة ضد وولفرهامبتون الأخيرة في "البريميرليغ"، سجل كوانساه أرقاماً مميزة في الدفاع، قام بـ3 انزلاقات ناجحة، فاز في 5 ثنائيات من أصل 8، استعاد الكرة في 4 مناسبات، قطع الكرة مرتين من أمام المنافس، وشتّت الكرة في 7 مرات وأبعد الخطر عن مرمى نادي "الريدز".

واللافت أن كوانساه لمس الكرة في 92 مناسبة، رغم مشاركته لحوالى 20 دقيقة فقط، الأمر الذي يؤكد أن اللاعب الشاب لديه الجرأة ولا يخاف من تسلّم الكرة في منطقة ليفربول الدفاعية، ويُمكنه المساهمة في بناء الهجمات من الخلف بكل ذكاء وهدوء.

وكوانساه من خريجي أكاديمية فريق ليفربول الذي بدأ معه عام 2008، ووصل إلى الفريق الأول في عام 2023، ورغم خوضه تجربة مع بريستول روفيرز الإنكليزي على سبيل الإعارة، إلا أنه عاد إلى "الريدز"، وبدأ يُشارك في المباريات الرسمية بفضل الثقة الكبيرة التي منحها كلوب له.

وبحسب موقع "وو سكورد" المختص بكرة القدم وخصائص اللاعبين، فإن كوانساه يلعب كمدافع، يُحب مسك الكرة لفترة طويلة على أرض الملعب والتقدم بها، يُحب كسر الخطوط عبر تمريرات طويلة مباشرة، ويلعب بهدوء من أجل محاولة بناء اللعب، ويتميز بالكرات الهوائية، ويتميز بقدرته على الضغط العالي، وهي أصلاً من مميزات نظام لعب المدرب، كلوب، وبالتالي لن يجد اللاعب الشاب صعوبة في تطبيق فكرة الضغط العالي.

هذا وتحدثت صحيفة "ديلي ميل" عن أن مشاركة كوانساه مع ليفربول كانت مُبهرة، وأبرز الأمور التي لفت الأنظار بها، قدرته على التمرير بدقة دون أي خطأ، وهذا ينمُّ عن تطور فني كبير وموهبة للمستقبل، رغم صغر سنه.

المساهمون