جابر في مهمة التدارك ومنافسة سيئة الحظ في طريقها في بطولة برلين

14 يونيو 2022
جابر خسرت آخر مواجهتين توالياً (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

تستعد أنس جابر لخوض أول مباراة لها في منافسات الفردي، بعد خروجها المبكر في بطولة رولان غاروس للتنس، في بداية الشهر ضد البولندية ماغدا لينيت التي هزمت التونسية بنتيجة 2ـ1، وذلك بعد أن خسرت المباراة التي سبقت في نهائى بطولة روما.

وتخوض جابر المباراة الأولى ضد التشيكية كارولينا ميشوفا، المصنفة الـ 80 عالمياً، وهو ما يعطي جابر أفضلية على منافستها من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، بما أنها تحتل المركز الرابع.

ولم يسبق لجابر أن واجهت منافستها التشيكية، وبالتالي فقد تضيفها إلى سلسلة النجمات اللواتي انتصرت عليهن، رغم أن ما حصل في رولان غاروس يدفع جابر إلى الحذر الشديد خوفاً من الهزيمة في أولى مشاركاتها هذا الموسم في البطولات التي تقام على العشب.

وعاند الحظ كارولينا، منذ بداية مسيرتها، إذ تعتبر لاعبة سيئة الحظ، ما حرمها تحقيق نتائج أفضل، حيث تلقت صدمتين منذ بداية منافسات هذا الموسم. وكانت الصدمة الأولى قبل بطولة أستراليا، عندما اضطرت إلى الغياب عن أولى دورات "غراند سلام" بسبب الإصابة التي حرمتها المشاركة والغياب، قبل أن تجلب تعاطف الجماهير في العالم، عندما أجبرتها الإصابة على توديع بطولة رولان غاروس.

وكانت ميشوفا مرشحة للوصول إلى الدور الرابع من رولان غاروس، لكن إصابة ألمّت بها حرمتها إكمال حلمها، رغم أن بدايتها في المباراة كانت تشير إلى أنها ستكون المتأهلة، لتغادر الملعب باكية، وهو ما جلب تعاطف الجماهير معها.

وسبق للنجمة التشيكية صاحبة الـ 25 عاماً أن تألقت في دورات "غراند سلام" عندما بلغت نصف نهائي بطولة أستراليا في سنة 2021، وهي النتيجة التي تكشف مهاراتها العالية، رغم أن الإصابات مثلت كابوساً بالنسبة إليها وحرمتها عديد النتائج الإيجابية.

كذلك سبق للتشيكية أن انتصرت على المصنفة الأولى عالمياً سابقاً، أشلي بارتي في سنة 2021، وهي أفضل نتيجة لها ضد واحدة من نجوم اللعبة في العالم، حيث نجحت في التعامل مع المباراة، رغم أن بارتي كانت تبدو مرشحة للتأهل دون صعوبات. وكانت سنة 2021 مميزة بالنسبة إليها، بعد أن حققت أفضل ترتيب في مسيرتها، واحتلت المركز الـ 19 عالمياً، قبل أن تتراجع كثيرا وتفقد عديد المراتب.

والطريف أن أول لقب في مسيرة النجمة التشيكية كان في سنة 2019، في بطولة سيول، عندما انتصرت في النهائي على البولندية ماغدا لينيت، التي صدمت جابر منذ أيام قليلة في رولان غاروس.

وتنتمي كارولينا إلى عائلة رياضية بامتياز، مارست كرة القدم، ذلك أن والدها كان لاعباً محترفاً، كذلك فإن شقيقها كان حارساً في فريق تشيكيا، في الأثناء اختارت أن تمارس التنس دون أن تحقق النجاح الذي تحلم به.

وكانت جابر قد خاضت الاثنين مباراة في منافسات الزوجي، لكنها لم تكن موفقة، وغادرت سريعاً المنافسات، وبالتالي سيمكنها التركيز الآن على منافسات الفردي.

المساهمون