جابر تفقد لقبها في بطولة برلين بوداع سريع أمام المصنفة 120 عالمياً

20 يونيو 2023
جابر واجهت صعوبات كبيرة (روبرت برانج/Getty)
+ الخط -

خسرت التونسية أنس جابر، لقبها في دورة برلين للتنس، من فئة 500 نقطة، بعد أن ودّعت البطولة سريعاً في أول مواجهة لها بخسارتها، الثلاثاء، أمام الألمانية جول نيمير المصنفة 120 عالمياً بنتيجة 2ـ0، في واحدة من أكبر المفاجآت في البطولة ومسيرة جابر.

وكان أداء المصنفة 6 عالمياً دون المأمول، خاصة بعد مرور أول 8 أشواط في اللقاء حيث عجزت عن الدفاع عن فرصها في الانتصار، وغاب عنها التركيز أو تنويع اللعب، ولم تُظهر حماساً من أجل المنافسة على كسب الأشواط والنقاط.

كما أكثرت من ارتكاب الأخطاء المباشرة، في وقت استحقت فيه الألمانية الانتصار لأنها كانت أكثر رغبة وحماساً، لينطلق موسم الدورات العشبية بالنسبة إلى جابر بصعوبة كبيرة، وهي التي كانت تحلم بأن تحصد المزيد من البطولات في هذه النوعية من البطولات.

وأضاعت أنس جابر فرصة حسم المجموعة الأولى، بعد أن كسرت إرسال منافستها في مناسبتين ولكنها في كل مرة كانت تخسر إرسالها بسبب الأخطاء المباشرة التي كلفتها الكثير من النقاط، ذلك أن اللاعبة الألمانية كانت أكثر إصراراً على كسب كل نقطة من جابر.

وفرضت الألمانية على جابر اللجوء إلى الشوط الفاصل من أجل حسم نتيجة المجموعة الأولى، وفعلاً فقد كسبت التحدي بعد أن فقدت التونسية التركيز بشكل واضح، ولم تكن في أفضل حالاتها خاصة من الناحية البدنية.

وتابعت الألمانية ظهورها القوي في بداية المجموعة الثانية بكسر سريع لإرسال جابر التي كانت تتقدم بفارق مريح في الشوط الأول ولكن قلة التركيز كلفتها غالياً لتجد نفسها متأخرة 3ـ1 سريعاً في المجموعة، بعد أن منحت منافستها عديد النقاط التي كانت تبدو في متناولها.

ورغم أن أداء جابر تحسن نسبياً إلا أن الألمانية لم تترك لها الفرصة ونجحت في حسم المجموعة الثانية بنتيجة 6ـ4، وتحقق إنجازاً كبيراً في مسيرتها.

المساهمون