جابر تتأهل إلى نصف نهائي بطولة شتوتغارت بعرض قوي أمام منافستها البرازيلية

21 ابريل 2023
جابر قدمت عرضاً قوياً (توماس كينزل/ Getty)
+ الخط -

 

تأهلت التونسية أنس جابر، المصنفة رابعة عالمياً، إلى الدور نصف النهائي من بطولة شتوتغارت للتنس، بعد انتصارها، الجمعة، على البرازيلية مايا حداد، المصنفة 14 عالمياً، بنتيجة 2ـ0.

وبعد أن واجهت صعوبات كبيرة في الدور السابق كان تأهل جابر إلى نصف نهائي سهلاً، بعد أن سيطرت على المباراة وقدمت عرضاً مميزاً، خاصة في المجموعة الثانية التي أبدعت خلالها بشكل لافت، وأكدت طموحاتها الكبيرة ورغبتها في الفوز باللقب.

وجاءت المجموعة الأولى متعادلة في بدايتها، بعد أن كسب كل لاعبة إرسالها، حيث استفادت اللاعبة البرازيلية من الأخطاء المباشرة التي ارتكبتها أنس جابر التي أضاعت فرص كسر الإرسال في عديد المناسبات.

وحصل المنعرج الأول، في الشوط السادس، إذ نجحت جابر أخيراً في كسر إرسال منافستها للمرة الأولى في المباراة، وتقدمت 4ـ2، وفعلت جابر نقطة قوتها الأساسية وهي كرات "دروب شوت" من أجل حسم المجموعة بنتيجة 6ـ3 وذلك خلال 45 دقيقة، كانت تبدو خلالها اللاعبة التونسية في موقف أفضل بكثير من منافستها البرازيلية.

وفرضت جابر إيقاعاً قوياً في المجموعة الثانية، بعد أن كسرت إرسال منافستها مرّتين توالياً، لتتقدم سريعاً 3ـ0، حيث اعتمدت التونسية على قوة الإرسال في مرحلة أولى وتنويع أسلوب اللعب، عبر "دروب شوت" أحياناً أو الكرات الصعبة في أحيان أخرى.

وتابعت جابر عروضها القوية في نهاية المواجهة، حيث نجحت في توجيه كرات مميزة كان من شبه المستحيل على منافستها ردها، وخلال 20 دقيقة كانت قد تقدمت في النتيجة 5ـ0، لتحسم المجموعة الثانية بسهولة كبيرة بنتيجة 6ـ0، وقد كسبت جابر 8 أشواط توالياً، لتُسعد الجماهير التونسية التي دعمتها.

المساهمون