جائزة لاس فيغاس الكبرى: فيرستابن يحقق فوزه الـ18هذا الموسم

19 نوفمبر 2023
تابع فيرستابن عروضه القوية في فورمولا 1 هذا الموسم (فرانس برس)
+ الخط -

رغم تتويجه بلقب فورمولا 1 لموسم عام 2023، تابع السائق الهولندي، ماكس فيرستابن، عروضه القوية وسيطرته على هذه الرياضة، محققاً فوزاً جديداً، وهذه المرة في سباق جائزة لاس فيغاس الكبرى في المرحلة الـ 21 من موسم فورمولا 1، صباح الأحد.

ونجح فيرستابن في خطف الصدارة من سائق فريق "فيراري"، شارل لوكلير، الذي انطلق من المركز الأول في السباق، وهو الذي عاد وحلّ وصيفاً في نهاية السباق، فيما حل في المركز الثالث المكسيكي، سيرخيو بيريس، في سباق جائزة "لاس فيغاس" الذي عاد إلى جدول السباقات للمرة الأولى منذ 41 سنة.

واستحق فيرستابن الذي انطلق من المركز الثاني الفوز في سباق شهد إثارة على مراكزه الأولى منذ الانطلاقة وحتى اللفة الأخيرة، وذلك على الرغم من معاقبته بخمس ثوانٍ بسبب مخالفة بحق لوكلير عند الانطلاقة عندما انتزع منه المركز الأول.

وحقق السائق الهولندي، فيرستابن، فوزه الـ 53 في مسيرته الرياضية، وعادل إنجاز سائق فريق "ريد بول" السابق، الألماني سيبستيان فيتل، صاحب المركز الثالث في قائمة أكثر السائقين تحقيقاً للانتصارات، بعد أن كان قد تقدم على الفرنسي، آلان بروست، الأسبوع الفائت في جائزة البرازيل.

وعزز السائق الهولندي، فيرستابن، رقمه القياسي في الصعود إلى منصات التتويج للمرة الـ 20 في موسم واحد، رافعاً رصيده في صدارة الترتيب العام إلى 549 نقطة، بفارق كبير عن زميله في الفريق، المكسيكي سيرجيو بيريز، الذي جمع حتى الآن 273 نقطة.

المساهمون