جائزة كبيرة لمن يقتحم ملعب نهائي أبطال أوروبا.. ما هي فصول القصة؟

01 يونيو 2024
لقطة من اجتياح مشجع لنهائي دوري الأبطال في 1 يونيو 2024 (أدريان دينيس/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- توقفت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بين بوروسيا دورتموند وريال مدريد بعد دقيقة من بدايتها بسبب اقتحام ثلاثة مشجعين لأرض الملعب، مما أدى إلى تأخير اللعب وإثارة غضب اللاعبين والمدربين.
- المشجعون الثلاثة، الذين ارتدوا قمصانًا تحمل اسم صانع المحتوى الروسي ميلستروي، قاموا بذلك استجابة لعرضه بمنح 300 ألف جنيه إسترليني لمن يقتحم الملعب بقميص يحمل اسمه.
- تم القبض على المشجعين الثلاثة من قبل أمن الملعب، وأحدهم صافح فينيسيوس جونيور والتقط صورة معه، بينما ساعد لاعب دورتموند مارسيل سابيتزر في القبض على أحد المشجعين.

توقفت المواجهة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مساء السبت، بين بوروسيا دورتموند الألماني وريال مدريد الألماني، بعد دقيقة من بدايتها، بعد أن اجتاح ثلاثة مشجعين أرضية الملعب، ليتسبب ذلك في إيقاف المباراة لعدة دقائق، ما أثار غضب اللاعبين والمدربين.

وحسب تقرير صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية، فإن المشجع الأول قفز إلى أرضية الملعب، وصافح فينيسيوس جونيور ثم التقط صورة تذكارية معه، وغادر فور وصول رجال أمن الملاعب، قبل أن يتم إلقاء القبض عليه، فيما حاول الثاني إلقاء التحية على بعض اللاعبين، لكن الأمر انتهى بإلقاء القبض عليه، دون أن يبدي أي مقاومة. ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد، إذ قفز مشجع ثالث، واتجه نحو اللاعبين، قبل أن يقوم الأمن بملاحقته على العشب، فيما ساعد لاعب دورتموند مارسيل سابيتزر الأمن بالقبض عليه.

من جهته، أكد تقرير لموقع غول أن ما حدث جاء بعد أن زعم صانع محتوى روسي يطلق على نفسه اسم ميلستروي (الاسم الحقيقي أندريه بوريم) أنه سيقدم مبلغ 300 ألف جنيه إسترليني لأي شخص يركض إلى أرض ملعب نهائي الأبطال، واسمه على ظهره، حيث قام المشجعون الثلاثة الذين اجتاحوا الملعب بارتداء قمصان تحمل اسم ميلستروي، مع الإشارة إلى حساباته، على منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما دفع هؤلاء لاقتحام الملعب والتسبب بتأخير المباراة لبضع دقائق.

المساهمون