جائزة النمسا الكبرى: نوريس يسعى للضغط على فيرستابن

27 يونيو 2024
لاندو نوريس على حلبة كتالونيا في إسبانيا، 23 يونيو/حزيران 2024 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- لاندو نوريس، سائق ماكلارين، يستهدف تقليص الفارق البالغ 69 نقطة مع متصدر البطولة، ماكس فيرستابن، في سباق جائزة النمسا الكبرى، معترفًا بأخطائه في سباق إسبانيا الذي أعاق فوزه.
- بعد فوزه في ميامي، تقدم نوريس ليصبح المنافس الرئيسي لفيرستابن، محققًا نتائج قوية في إيمولا، مونتريال، وبرشلونة، لكن يواجه تحديًا قويًا أمام فيرستابن الذي سيطر على الحلبة العام الماضي.
- المنافسة تشتد بين نوريس وفيرستابن في الجولة الـ11 من موسم فورمولا 1، مع تحذيرات من كريستيان هورنر بأن الطريق لن تكون سهلة أمام فيرستابن، بينما يتطلع مرسيدس للبقاء في المنافسة مع هاميلتون وراسل.

يسعى سائق فريق ماكلارين، البريطاني-البلجيكي، لاندو نوريس (24 سنة)، للضغط على متصدر ترتيب فورمولا 1 عام 2024، الهولندي ماكس فيرستابن، في نهاية هذا الأسبوع، عندما يخوض الثنائي منافسات سباق جائزة النمسا الكبرى (الجولة الـ11 من موسم فورمولا 1).

وبعد تحقيقه سلسلة من النتائج المبهرة، من بينها حصوله على المركز الثاني مرتين متتاليتين خلف الهولندي ماركس فيرستابن، يريد سائق ماكلارين تقليص فارق الـ69 نقطة في سباق جائزة النمسا الكبرى، وكان نوريس ألقى اللوم على نفسه لعدم الفوز بالمركز الأول في سباق جائزة إسبانيا الكبرى الأحد الماضي، إثر تفوقه على فيرستابن في التصفيات.

ومنذ فوزه بسباق جائزة ميامي الكبرى في شهر مايو/أيار الماضي، تقدم نوريس في المراتب، وبات المنافس الرئيس لصديقه على اللقب، وأنهى السباق بفارق أربع ثوان أو أقل من فيرستابن، في إيمولا ومونتريال وبرشلونة، ومع ذلك، فهو وفريق ماكلارين يعلمان أن فيرستابن سيكون قوياً وأكثر حماساً، من خلال حشد صفوفه من فريقه البرتقالي على الحلبة التي سيطر عليها العام الماضي حيث أكد تفوقه.

ومن المتوقع أن تكون المنافسة بين نوريس وفيرستابن قوية في الجولة الـ11 من موسم فورمولا 1 الحالي، خصوصاً مع تحذير مدير فريق ريد بول، كريستيان هورنر، من أن فريقه لم يعد يتعامل مع الأمور بطريقته، ومن المتوقع أن يواجه منافسة كبيرة في السباقات الكبرى على حلبة النمسا، وبالتالي لن تكون الطريق سهلة أمام ماكس فيرستابن.

في المقابل، يتطلع فريق مرسيدس إلى البقاء في المنافسة مع البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، مدعوماً بأول منصة تتويج له هذا العام، عندما حل ثالثاً في سباق إسبانيا، الأحد الماضي، ومع مواطنه وزميله جورج راسل الذي يشعر بأن فريق السهام الفضية قد أعاد اكتشاف مستواه وسحره، ومهما كانت نتيجة نهاية هذا الأسبوع، وبينما يسعى إلى تحقيق فوزه الخامس على حلبة سبيلبيرغ، سيوسع فيرستابن رقمه القياسي في ريادة البطولة إلى 50 سباقًا.

المساهمون