جائزة إندونيسيا "موتو جي بي": بانيايا يستعيد صدارة الترتيب

15 أكتوبر 2023
يسعى الإيطالي فرانشيسكو بانيايا للتتويج باللقب هذا الموسم (Getty)
+ الخط -

نجح سائق فريق "دوكاتي" الإيطالي فرانشيسكو بانيايا في استعادة صدارة الترتيب العام لمنافسات موسم "موتو جي بي" لعام 2023، الأحد، مستفيداً من إقصاء منافسه الإسباني خورخي مارتن إثر تعرضه لحادث قوي على الحلبة.

وأنهى السائق الإيطالي فرانشيسكو بانيايا سباق جائزة "إندونيسيا"، الأحد، في المركز الأول بتوقيت بلغ 41 دقيقة و20 ثانية، في وقت حل في المركز الثاني الإسباني مافريك فينياليس، في حين جاء الفرنسي فابيو كوارتارارو، سائق فريق "ياماها"، في المركز الثالث في الترتيب.

وقدم الإيطالي سباقاً مميزاً وقوياً، إذ تقدم بانيايا بشكل مذهل من المركز الـ13 إلى الأول، بعدما بات بين الثلاثة الأوائل خلال اللفات الأربع الأولى، ليُحافظ بعد ذلك على صدارته الترتيب ويؤكد تفوقه في السباق ليعود إلى الصدارة من جديد.

في المقابل، كان السائق خورخي مارتن يتجه لنهاية أسبوع رائعة بعد فوزه بسباق السرعة السبت وانتزاعه المركز الاول في السباق من البداية، بعدما تقدم من المركز السادس فارضاً سيطرته على المراحل الأولى من السباق، لكن سرعان ما تحول الأمر إلى كابوس للإسباني البالغ من العمر 25 سنة، عندما تعرض لحادث في اللفة الـ14، وهي محطة ربما تكون مفصلية في السباق نحو تحقيق اللقب.

وشهد السباق إثارة كبيرة على الحلبة، خصوصاً مع فرض فينياليس ضغطاً كبيراً على السائق الإيطالي بانيايا في اللفات الاخيرة بعد أن تم تجاوزه، وأصبح على بعد أربعة أعشار من الثانية من متصدر السباق، الا انّ الدراج الايطالي، المعروف بقدرته على الدفاع، أنهى السباق في الصدارة ليقلب الطاولة على مارتن ويوسع الفارق إلى 18 نقطة قبل 5 سباقات من نهاية الموسم.

وأصبح ترتيب الأربعة الأوائل بعد جائزة إندونيسيا الكبرى على الشكل التالي: المركز الأول للسائق الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا برصيد 346 نقطة، المركز الثاني للإسباني خورخي مارتن برصيد 328 نقطة، المركز الثالث للإيطالي ماركو بيتسيكي برصيد 283 نقطة، المركز الرابع للجنوب أفريقي براد بيندر برصيد 211 نقطة.

المساهمون