جائزة أستراليا لـ"موتو جي بي": سائق فرنسي يُحقق أول فوز بعد 120 سباقاً

21 أكتوبر 2023
حقق الفرنسي فوزاً مهماً في مسيرته (كوين روني/Getty)
+ الخط -

خطف السائق الفرنسي يوهان زاركو، فوزه الأول في منافسات موسم "موتو جي بي"، السبت، منذ أن بدأ رحلته في المنافسات قبل سنوات، وذلك بعد صراع شرس على حلبة جائزة أستراليا الكبرى، رغم عدم منافسته على اللقب.

ونجح السائق الفرنسي يوهان زاركو في تحقيق أول فوز له في "موتو جي بي" بعد خوضه 120 سباقاً، وانتزع سائق فريق (دوكاتي بريماك) فوزاً مثيراً على حلبة "فيليب إيلاند"، بعد تفوّقه على الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا (دوكاتي) الذي عزّز صدارته لبطولة العالم، في حين جاء ثالثاً الإيطالي فابيو دي جانأنتونيو، (سائق دوكاتي غريزيني).

ووفقاً لتفاصيل السباق، انطلق زاركو (33 سنة) من المركز الخامس، فحقق سباقاً رائعاً ونجح في المحافظة على الصدارة في اللفة الأخيرة ليجتاز خط النهاية بفارق ضئيل جداً، ويشارك زاركو، بطل العالم في فئة موتو 2 عامي 2015 و2016، في فئة "موتو جي بي" منذ عام 2017 وانتظر موسمه السابع في هذه الفئة وسباقه الرقم 120 لتحقيق أول انتصاراته.

وبعد نهاية السباق قال زاركو الذي كان صعد على المنصة 19 مرّة في مسيرته بينها أربع مرات هذا الموسم أمام وسائل الإعلام "الشعور رائع. انطلقت بشكل جيد وكافحت كثيراً خلال السباق. عندما كنت وراء بيكو (بانيايا)، بقيت على مقربة منه. رأينا بان خورخي (الإسباني مارتن) يفقد من سرعته كثيراً وحاولت تخطيه. بعد خوض عدد من السباقات تنتابني أحاسيس جياشة وأكاد لا أصدّق ما يحصل لي".

المساهمون