ثورة كبيرة منتظرة داخل تشكيلة ليفربول الصيف المقبل وهذا موقف صلاح

22 ابريل 2023
يسعى فريق ليفربول للعودة إلى المنافسة على الألقاب من جديد (أندرو باول/Getty)
+ الخط -

يستعد فريق ليفربول الإنكليزي لإحداث تغييرات كبيرة داخل تشكيلة المدير الفني الألماني يورغن كلوب خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك بعدما فشل الفريق في المنافسة على الألقاب في الموسم الكروي الحالي، بالإضافة إلى ابتعاده عن المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا قبل نهاية بطولة "البريمييرليغ" بثماني جولات.

ووفقاً لموقع "ليفربول إيكو"، البريطاني الأربعاء، فإن تشكيلة فريق ليفربول في الموسم المقبل ستشهد تغييراً كبيراً، خاصة في الوقت الذي يستعد فيه 14 لاعباً لمغادرة قلعة "أنفيلد" خلال سوق الانتقالات الصيفي القادم.

وأضاف المصدر نفسه أن النجم البرازيلي روبيرتو فيرمينو سيكون أول المغادرين بعد نهاية عقده مع الفريق الذي استمر معه ثماني سنوات، في وقت سيعود مواطنه آرثر ميلو إلى نادي يوفنتوس الإيطالي بعد نهاية فترة إعارته، بالإضافة إلى ذلك، سيرحل كل من الإنكليزيين، جيمس ميلنر وأليكس أوكسليد تشامبرلين، والغيني نابي كيتا، مجاناً، في ظل عدم تجديد عقودهم حتى الآن.

كما يمكن لفريق ليفربول الاستفادة مالياً من مغادرة اللاعب البرتغالي الشاب فابيو كارفاليو، والحارس كيفين كيليهر، والمدافعين نات فيليبس وجويل ماتيب، والظهيرين ريس ويليامز وكوستاس تسيميكاس، بالإضافة إلى رحيل بعض من لاعبي الأكاديمية على سبيل الإعارة، وأبرزهم لايتون كلاركسون وتايلر مورتون وكونور برادلي.

ولم يشر الموقع المتخصص في متابعة أخبار "الريدز" إلى إمكانية رحيل النجم المصري محمد صلاح، في الوقت الذي تحدث فيه عدد من التقارير البريطانية، خلال الأشهر القليلة الماضية، عن شائعات عن مغادرته الفريق في حال فشلت تشكيلة المدرب يورغن كلوب في حجز مقعد مؤهل إلى بطولة دوري الأبطال في الموسم المقبل.

وكان المهاجم البالغ من العمر 30 سنة جدّد عقده مع فريق ليفربول، الصيف الماضي، لمدة 3 سنوات، ومنحه الراتب الأعلى مع الفريق الإنكليزي، وسيستمر حتى عام 2025.

المساهمون