ثنائي يونايتد يستعدان لتغيير جنسيتهما الرياضية والسبب غاريث ساوثغيت

27 مارس 2023
يُقدم المدرب ساوثغايت مستوى مميزاً مع منتخب إنكلترا (Getty)
+ الخط -

كشفت تقارير إعلامية بريطانية عن تطورات جديدة تخص المستقبل الدولي لثنائي فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي آرون وان بيساكا وأكسيل توانزيبي، إذ يرغبان في تغيير جنسيتهما الرياضية في ظل عدم استدعائهما من مدرب المنتخب الإنكليزي غاريث ساوثغيت، لتمثيل منتخب "الأسود الثلاثة".

ووفقاً لصحيفة "ذا صن" البريطانية، الأحد، فإن ثنائي فريق "الشياطين الحمر" قرّر اللعب لصالح منتخب الكونغو الديمقراطية، بعد البداية المثالية للمنتخب الإنكليزي في التصفيات المؤهلة إلى بطولة "يورو 2024"، بالفوز على إيطاليا وأوكرانيا توالياً، بالإضافة إلى المنافسة الشرسة التي وجدها اللاعبان من أجل تلقي استدعاء ساوثغيت.

وأضافت الصحيفة أن عائلة آرون وان بيساكا تحدثت في الفترة الأخيرة مع مدرب منتخب الكونغو الديمقراطية سيباستيان ديسابر لإعلان اختيار اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً اللعب لصالح منتخب بلده الأصلي.

وشارك الظهير الأيمن لفريق مانشستر يونايتد مرة واحدة مع منتخب الكونغو الديمقراطية لأقل من 20 عاماً، في اللقاء الودي الذي خسره أمام المنتخب الإنكليزي (8-0) عام 2015، قبل الانضمام لمنتخب "الأسود الثلاثة" لفئتي تحت 20 و21 عاماً على التوالي.

ويمتلك منتخب إنكلترا عددا من الأسماء المتألقة في منصب الظهير الأيمن، خصوصاً في ظل وجود كايل ووكر، ورييس جيمس، وكيران تريبيير، وترينت ألكسندر أرنولد، وهو ما جعل بيساكا بعيداً عن خطط ساوثغيت.

في المقابل، أجرى توانزيبي، لاعب مانشستر يونايتد المُعار إلى صفوف نادي ستوك سيتي الإنكليزي، محادثات إيجابية مع مسؤولي منتخب الكونغو الديمقراطية من أجل الدفاع عن قميص منتخب بلده الأصلي، مع العلم أنه خاض عدداً قليلاً من المباريات مع منتخبات شباب إنكلترا.

وقرّر ثنائي فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي السير على خطى عدد من اللاعبين مزدوجي الجنسية في الفترة الأخيرة باللعب لصالح منتخباتهم الأصلية، على غرار الجزائريان ريان آيت نوري وبدر الدين بوعناني، بدل الحلم بتمثيل المنتخب الإنكليزي الذي طال انتظاره.

المساهمون