ثنائية كين وسون تدخل التاريخ بليلة سقوط أرسنال في الديربي بـ"البريميرليغ"

06 ديسمبر 2020
خطف سون وكين الأضواء في الدوري الإنكليزي (جيسون كاريندوف/ فرانس برس)
+ الخط -

واصل النجمان هاري كين وزميله الكوري الجنوبي سون تقديم الأداء المذهل في الموسم الحالي من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما قادا توتنهام إلى تحقيق فوزٍ مستحق على ضيفه أرسنال بهدفين مقابل لا شيء في ديربي شمال لندن، اليوم الأحد، ضمن منافسات الأسبوع (11) في "البريميرليغ".

وعانى لاعبو أرسنال في المباراة من الثنائي المتألق هاري كين وزميله سون، اللذين شكلا عقدة كبيرة لهم بالديربي الذي اشتعل عقب هجمة منظمة قادها المهاجم الإنكليزي، ومررها مباشرة إلى الكوري الجنوبي الذي افتتح نتيجة اللقاء بهدف عالمي في الدقيقة (13).

وعاد الثنائي الرائع إلى تعزيز نتيجة المباراة بهدفٍ ثانٍ، بعدما خدع الكوري الجنوبي مدافعي أرسنال، من خلال تمريرة متقنة لزميله هاري كين الموجود في منطقة الجزاء، ليطلقها قوية في شباك حارس "المدفعجية"، الذي اكتفى بمشاهدتها تدخل عرينه في الدقيقة (45).

وبحسب شبكة "سكواكا" البريطانية للإحصائيات الرياضية، فإن هاري كين يُعد أول لاعب في الدوريات الخمس الكبرى بأوروبا يقدم 10 تمريرات حاسمة في "البريميرليغ"، أي أكثر بأربع تمريرات من أي لاعب آخر، بعدما خاض مع توتنهام 11 مباراة.

وتابعت أن هارين كين أصبح أفضل هدّاف في تاريخ ديربي شمال لندن، بعدما استطاع تسجيل 11 هدفاً في 14 مواجهة خاضها مع توتنهام ضد أرسنال، مضيفة أن ثنائية المهاجم الإنكليزي وزميله الكوري الجنوبي اقتربت كثيراً من رقم قياسي تاريخي في "البريميرليغ".

 

وتمكن هاري كين وزميله سون من تسجيل 30 هدفاً حتى الآن في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، ليقتربا من الرقم الأسطوري المسجل باسم الثنائي الذهبي السابق لتشلسي، وهما العاجي ديدييه دروغبا وصديقه فرانك لامبارد.

وبفضل الثنائي الذهبي لنادي توتنهام، رفعت كتيبة المدرب جوزيه مورينيو رصيدها إلى 24 نقطة بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، فيما تتواصل معاناة أرسنال في الموسم الحالي، بعدما تجمد رصيده عند 13 نقطة فقط.

 

 

 

المساهمون