ثنائية خميس و"السنياري"... علامة بارزة للعنابي في كأس العرب

24 نوفمبر 2021
السنياري تألق في بطولة كأس العرب (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تستضيف قطر النسخة الحالية من بطولة كأس العرب، التي تنطلق منافساتها نهاية الشهر الجاري، بمشاركة 16 منتخباً عربياً من قارتي آسيا وأفريقيا.

ورغم أن البطولة قدمت الكثير من المواهب في العديد من المنتخبات منذ انطلاقها عام 1963، إلا أن الموقف يبدو مختلفاً مع المنتخب القطري، حيث انعسكت قلة مشاركاته في البطولة على عدم ظهور مواهب بالمعنى الحقيقي للمنتخب القطري في النسخ المتتالية لبطولة العرب.

المنتخب القطري اكتفى بالمشاركة في نسختين فقط من النسخ التسع الماضية، حيث شارك في النسخة الرابعة عام 1985 بالسعودية، وفي النسخة السابعة بقطر 1998.

ثنائية خميس و"السنياري"

ويُعَدّ عادل خميس ومبارك مصطفى، الشهير بـ"السنياري"، من أبرز نجوم المنتخب القطري في كأس العرب، وبالتحديد في النسخة السابعة عام 1998، بعد أن قادا "العنابي" إلى المباراة النهائية.

الثنائي سجل كل أهداف "العنابي" في الدور الأول، في مرمى المنتخبين الليبي والأردني، ورغم أنهما لم يسجلا في نصف النهائي، إلا أن دورهما كان كبيراً في الفوز على المنتخب الإماراتي، قبل أن يخسر المنتخب القطري في المباراة النهائية أمام السعودية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وفي النسخة الرابعة بالسعودية، لم يقدم المنتخب القطري ما كان منتظراً منه، واكتفى باحتلال المركز الرابع بعد خسارته أمام صاحب الأرض في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بركلات الترجيح.

وقد يختلف الوضع في النسخة المقبلة التي تستضيفها الدوحة، خاصة مع احتمال ضمّ الإسباني فيليكس سانشيز لعدد من اللاعبين الواعدين في قائمة العنابي لكأس العرب، التي تُعَدّ من المحطات المهمة لتحضيراته لمونديال 2022.

المساهمون