ثنائية الجزائري ديلور تجعل نيس منافساً شرساً على المقاعد الأوروبية

17 ابريل 2022
ديلور رفع عدد أهدافه هذا الموسم إلى 12 (كليمانت ماهودو/Getty)
+ الخط -

قاد النجم الجزائري أندي ديلور فريقه نيس إلى تحقيق انتصار مهم جداً على المنافس فريق لوريان ظهر الأحد، وذلك في إطار الجولة الـ32 من منافسات بطولة الدوري الفرنسي "الليغ 1"، ليُعزز الأمل في التأهل إلى بطولة أوروبية في الموسم القادم.

وسجل ديلور الهدف الأول في الدقيقة الـ54 من ركلة جزاء، ثم أضاف الهدف الثاني عبر رأسية في الدقيقة الـ88، ليحسم انتصار فريق نيس بعد أن كان التعادل هو السائد بين الفريقين (1 – 1)، ويُحقق فريقه بالتالي الفوز رقم 16 في موسم 2021-2022.

وبهذا الفوز الذي صنعه النجم الجزائري، رفع فريق نيس عدد نقاطه إلى 54 في المركز الرابع (يؤهل إلى بطولة الدوري الأوروبي بشكل مباشر)، في وقت يملك فرصة لخطف المركز الثالث المؤهل إلى التصفيات التأهيلية لدوري أبطال أوروبا، إذ يبعدُ بفارق نقطتين عن رين فقط.

في المقابل، وبالثنائية التي سجلها أندي ديلور، رفع رصيده في قائمة الهدافين إلى 12 في المركز السابع، بفارق 8 أهداف عن المتصدر كيليان مبابي الذي سجل 20 هدفاً حتى الآن، في موسم جيد جداً للمهاجم الجزائري مع فريقه نيس.

وسيُحاول ديلور قيادة فريقه نيس إلى التأهل لبطولة أوروبية، إن كان "الدوري الأوروبي" أو دوري أبطال أوروبا، وذلك من أجل خوض مباريات ضد أندية أوروبية خارج فرنسا، وكسب خبرة إضافية تُطور مستواه الفني في المستقبل.

المساهمون