ثلاثي هجوم البرسا يسيطرون على صدارة قائمة الأفضل..لصحيفة ليكيب

02 يناير 2016
+ الخط -


أعلنت صحيفة ليكيب الفرنسية عن أسماء أفضل لاعبي العالم لعام 2015، والتي شهدت للاعبي برشلونة، بعدما سيطر ثلاثي هجوم الفريق، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأوروغوياني لويس سواريز على المراكز الثلاثة الأولى بالترتيب.

ورأت الصحيفة أن الثلاثي استحق المراكز الأولى بعد الموسم الرائع الذي قدمه الفريق وفاز خلاله بخماسية تاريخية، وأحرز خلاله الفريق 180 هدفا من بينها 137 لنجوم الهجوم فقط، بينما جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في المركز الرابع.

وضمت قائمة أفضل عشرة لاعبين كلاً من المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفيسكي خامسا، وتلاه توماس مولر سادسا، بينما كان المركز السابع من نصيب حارس المرمى مانويل نوير، وجميعهم من فريق بايرن ميونخ الألماني.

ولم يكتفِ برشلونة بالسيطرة على المراكز الثلاثة الأولى، ليحتل لاعب الوسط أندريس إنييستا المركز الثامن ضمن قائمة الأفضل، وكان للفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، نصيب في التواجد ضمن قائمة أفضل عشرة لاعبين بعد موسم مميّز مع "الكولتشونيروس"، ليحتل المركز التاسع، بينما كان المركز العاشر من نصيب الفرنسي الآخر بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي.

يشار إلى أنه في العام الماضي جاء كل من نوير ورونالدو وميسي في المراكز الثلاثة الأولى، وانتهى العام بفوز البرتغالي بجائزة الكرة الذهبية، أما العام الجاري فقدم النجم الأرجنتيني موسماً رائعاً ليستحق تصدّر ترتيب أفضل لاعبي الصحيفة.

المساهمون