تيمو فيرنر... تحرر من الضغوط وإبداع مع "المانشافت"

12 أكتوبر 2021
فيرنر نجم المنتخب الألماني (Getty)
+ الخط -

سجل المهاجم تيمو فيرنر هدفين، ليقود المنتخب الألماني لكرة القدم لانتزاع بطاقة التأهل الأولى من القارة الأوروبية إلى بطولة كأس العالم "قطر 2022"، بفوزه الساحق 4 - صفر، على مضيفه منتخب مقدونيا الشمالية.

وتألق فيرنر في لقاء الجولة الثامنة من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات الأوروبية، ليسجل هدفه الـ5 في آخر 6 لقاءات، بواقع هدف أمام ليشتنشتاين وأرمينيا وأيسلندا، وثنائية ضد مقدونيا الشمالية.

وأحرز فيرنر الهدف الثاني والثالث لكتيبة "المانشافت"، لتحقق ألمانيا انتصارها الخامس من أصل 5 مباريات تحت قيادة المدرب الجديد، هانز فليك، الذي تولى المسؤولية خلفا ليواكيم لوف، بعد بطولة أوروبا 2020.

ويقدم فيرنر، أداء مخًتلفاً في ألمانيا، متحررا من الضغوطات التي رافقته خلال مشواره مع فريقه تشلسي الإنكليزي، وأزمة إهدار الفرص التي لازمته منذ الانتقال إليه من لايبزيغ.

وفي تصريح سابق، أشاد المدير الفني للمنتخب الألماني، هانز فليك، بفيرنر، وأضاف: "مهاجم يستطيع إحراز الأهداف، ويعرف كيفية القيام بذلك، وسيحصل لدينا على المشاركات التي يحتاج إليها، وسيحظى بالدعم، وهذا بالضبط أهم شيء بالنسبة لأي مهاجم".

وانضم اللاعب لتشلسي في عام 2020، حيث سجل 14 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة، في 60 مباراة خاضها في جميع البطولات المحلية والقارية.

وحسب تقرير لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن أهم ما يميز مسيرة المهاجم الألماني مع "البلوز"، هو عدد الأهداف التي تم إلغاؤها منذ الموسم الماضي، والتي وصلت لـ16 هدفاً.

ويرجع ذلك إلى وجود تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في الدوري الإنكليزي الممتاز ومعظم البطولات الأوروبية، وبسبب هذه التقنية المستخدمة بشكل أساسي لمساعدة الحكام، تم إلغاء العديد من الأهداف، حتى بعد عدة دقائق من تسجيلها.

المساهمون