تونس تواجه اليابان... وخصم قوي يهدد أحلام العراق في كأس آسيا

17 أكتوبر 2023
مواجهة قوية تنتظر تونس أمام اليابان (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

يخوض المنتخب التونسي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء (13:30 بتوقيت القدس المحتلة)، مواجهة قوية، في ثاني مبارياته التحضيرية في المعسكر الحالي، استعداداً لبطولة أفريقيا للأمم التي ستدور بساحل العاج في بداية العام المقبل، وذلك بعد الهزيمة الثقيلة يوم الجمعة، أمام كوريا الجنوبية بنتيجة ثقيلة 4-0.

وسيكون المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري مطالبا بالقيام بعديد المراجعات التي تشمل خصوصا الخط الخلفي، بعدما أظهر ضعفاً كبيراً في المباراة الأخيرة، عكس بقية المواجهات التي لعبها المنتخب تحت قيادته وذلك في ظل القوة الهجومية الرهيبة لمنتخب "الساموراي".

وحقق زملاء نجم فريق موناكو الفرنسي مينيامينو نتائج باهرة في المباريات الأخيرة، حيث إنه فاز على منتخب السلفادور بنتيجة 6-0، كما انتصر على بيرو بنتيجة 4-1، وهزم منتخب ألمانيا بالنتيجة نفسها 4-1، وانتصر على المنتخب التركي بنتيجة 4-2، بينما كان انتصاره الأخير أمام المنتخب الكندي بنتيجة 4-1.

وبذلك يبرز أن المنتخب سجل 22 هدفا خلال آخر 5 مباريات، في المقابل تلقت شباكه أهدافا في جميع اللقاءات التي خاضها، لذلك فإنه بالإمكان مفاجأته أمام جماهيره خصوصا بوجود يوسف المساكني وإلياس العاشوري وحمزة رفيع في الخط الأمامي.

اختبار تحضيري للعراق

واختار منتخب اليابان اللعب مع المنتخب التونسي، على اعتبار أنه منتخب عربي يشبه في طريقة لعبه منتخب العراق الذي سيكون منافسه في كأس آسيا للأمم، بعدما أوقعتهما القرعة معا في المجموعة نفسها مع منتخبي إندونيسيا وفيتنام.

وستكون مواجهة "أسود الرافدين" مباراة خاصة لليابانيين الذين لم ينسوا حتى اليوم المباراة التي حرم فيها العراقيون اليابان من التأهل لكأس العالم في عام 1994، بعدما خطفوا التعادل معه في اللحظات الأخيرة من المواجهة التي كان فيها مدرب المنتخب الحالي هاجيمي مورياسو لاعبا وقتها في اليابان، وقد نال منتخب كوريا الجنوبية بطاقة التأهل.

المساهمون