تونس ترفض مواجهة غانا ودياً.. 3 أسباب تفسر القرار

26 اغسطس 2022
يتحضر منتخب تونس بقوة للمباريات التحضيرية قبل المونديال (إتسووا هارا/ Getty)
+ الخط -

حسم الاتحاد التونسي لكرة القدم موقفه بشكل رسمي في العرض المقدم من منتخب غانا لمواجهة "نسور قرطاج" في مباراة ودية، استعداداً لبطولة كأس العالم 2022، التي ستنطلق يوم 20 نوفمبر/ تشرين الثاني وتستمر إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول.

وكشف مصدر مقرب من الاتحاد التونسي لكرة القدم، في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، الجمعة، أنّ الاتحاد رفض مقترح منتخب غانا لمواجهة زملاء وهبي الخزري، مشيراً إلى 3 أسباب رئيسية وراء هذا القرار.

الموعد

تمثل مقترح غانا في خوض المباراة في إنكلترا أو فرنسا، على أن يكون الموعد قبل مباراة تونس والبرازيل في 27 سبتمبر/ أيلول المقبل، لكن هذا المقترح لا يتماشى وبرمجة "نسور قرطاج"، لا سيما أنّ غانا ستلعب مع البرازيل كذلك يوم 23 من نفس الشهر، وهو ما يعني أن إجراء المباراة في تلك الفترة لا يعدّ ممكناً.

عروض أخرى

تلقى الاتحاد التونسي 4 عروض من منتخبات أوروبية وأميركية وآسيوية من أجل مواجهة ودية مع "نسور قرطاج" في فرنسا، تزامناً مع برمجة لقاء ودي بين تونس والبرازيل هناك، ويدرس الاتحاد حالياً هذه المقترحات قبل الإعلان الرسمي عن هوية المنافس.

أسلوب المنافس

لم يتحمس المدير الفني للمنتخب التونسي جلال القادري لمواجهة منافس أفريقي قبل كأس العالم، إذ لا يرى جدوى كبيرة من ذلك، بما أنّ "نسور قرطاج" سيواجهون في بطولة كأس العالم منتخبين من أوروبا، هما فرنسا والدنمارك، وآخر من آسيا هو أستراليا.

المساهمون