تونس تتراجع عن مواجهة هذا المنتخب العربي.. إليكم الأسباب

07 سبتمبر 2022
القادري يريد مواجهة منافس قوي (تشارلي تريباليو/Getty)
+ الخط -

حسم الاتحاد التونسي لكرة القدم قراره في خصوص المنافس المقبل لـ"نسور قرطاج"، خلال المباراة الودية الأولى التي ستقام في فرنسا، قبل مواجهة البرازيل بملعب "حديقة الأمراء بباريس"، يوم 27 سبتمبر/أيلول الجاري.

وكشف مصدر مسؤول من الاتحاد التونسي لكرة القدم في تصريحات خص بها "العربي الجديد"، يوم الأربعاء، أن الاتحاد قرر التراجع عن مواجهة جزر القمر وديا، رغم تقدم المفاوضات بين الاتحادين في وقت سابق، من أجل إقامة مواجهة ودية على الأراضي الفرنسية.

وأضاف المصدر نفسه أن الجهاز الفني للمنتخب التونسي لم يتحمس كثيرا لمواجهة جزر القمر، ليس انتقاصا من قيمة هذا المنتخب العربي الذي يحقق تطورا واضحا في الفترة الأخيرة، وإنما بحثا عن منافس يتشابه أسلوبه مع منتخب أستراليا.

وفي البداية جاء التفكير بمواجهة جزر القمر بسبب رغبة منتخب تونس في ملاقاة منافس متوسط حتى يعد "نسور قرطاج" بشكل جيد لمباراة البرازيل الصعبة، قبل أن يتلقى الاتحاد مقترحات أخرى لمواجهة تونس يوم 23 سبتمبر الجاري بفرنسا.

واختتم المصدر نفسه أن عديد المنتخبات اقترحت مواجهة تونس في ذلك التاريخ، ومن بينها منتخب بوليفيا، لكن الاتفاق النهائي لم يحصل إلى حد الآن بين الاتحادين.

المساهمون