نجم تونسي يخطف الأضواء في فرنسا... هل يكون خليفة معلول في "نسور قرطاج"؟

26 سبتمبر 2023
يسعى أمين الشارني لتمثيل منتخب تونس قريباً (تويتر)
+ الخط -

ينتظر عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، فرصتهم حتى ينضموا إلى منتخب تونس لكرة القدم خلال الفترة القادمة، تزامناً مع اقتراب نهاية حقبة عدد من النجوم في الفريق بسبب تقدمهم في السنّ.

ويبرز الظهير الأيسر لنادي استاد لافال الفرنسي، أمين الشارني،  كأحد أبرز اللاعبين المميزين في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، منذ انطلاق الموسم الحالي، إذ لعب حتى الآن كل المواجهات السبع الممكنة كأساسي وقدم مستويات جيدة.

وكشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب تونس في تصريح لـ "العربي الجديد"، أن الشارني ينتمي للقائمة الموسعة التي يتابعها المدرب، جلال القادري، لكن اللاعب مُطالب بتأكيد مستواه الجيد في الجولات المقبلة حتى يدخل بشكل تدريجي في أجواء منتخب "نسور قرطاج".

ويعتبر الشارني أحد أهم الخيارات المستقبلية في منتخب تونس، لحمل المشعل في السنوات المقبلة على الظهير الأيسر، علي معلول، الذي يبلغ الآن من العمر 34 سنة، لكنه يعلم جيداً أن المنافسة لن تكون سهلة في الوقت الحالي، بوجود علي العابدي كذلك، الذي خطف مركزاً أساسياً في التشكيلة الأساسية.

ويملك الشارني (22 سنة) الجنسية الفرنسية، وشارك في السابق خلال 5 مباريات مع منتخب تونس للشباب، وهو خرّيج أكاديمية نادي باريس آف سي التي خرجت عدداً من اللاعبين المميزين في السابق.

المساهمون