تونالي يعود إلى الملاعب ويروي رحلة علاجه من إدمان المراهنات

29 اغسطس 2024
تونالي خلال مواجهة الكأس، 28 أغسطس 2024 (روبي جاي بارات/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- عاد ساندرو تونالي، لاعب نيوكاسل، للملاعب بعد غياب 10 أشهر بسبب إيقافه لمراهنته على نتائج المباريات، وشارك في فوز فريقه على نوتنغهام فورست بركلات الترجيح في كأس رابطة الأندية الإنجليزية.
- اعترف تونالي بمراهنته على مباريات فريقيه السابقين ميلان وبريشيا، مما أدى إلى إيقافه وغرامة مالية قدرها 20 ألف يورو، وإلزامه بحضور جلسات لمعالجة إدمان المراهنات.
- أكد تونالي على دعم جماهير نيوكاسل له، وأعرب عن سعادته بالعودة، مشيراً إلى أهمية التحدث عن مشكلة إدمان المراهنات للحصول على المساعدة.

عاد النجم الإيطالي، لاعب نادي نيوكاسل الإنكليزي، ساندرو تونالي (24 عاماً)، إلى الملاعب مجدداً، أمس الأربعاء، وشارك للمرة الأولى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، عقب إيقافه بسبب مراهانته على نتائج المباريات، وذلك خلال فوز فريقه على نظيره نوتنغهام فورست بركلات الترجيح (4-3)، في الدور الأول لكأس رابطة الأندية الإنكليزي المحترفة، بعد نهاية الوقت الأصلي بنتيجة (1-1).

وأقحم مدرب الفريق، إدي هاو تونالي، للمرة الأولى منذ خريف 2023، بعد غياب دام عشرة أشهر، إذ كان ساندرو، قد اعترف حينها بأنه راهن على مباريات فريقيه السابقين ميلان وبريشيا، ما أدى إلى فرض هذه العقوبة القاسية عليه، لأن القوانين تمنع على اللاعبين المراهنة بشكل عام، وبالأخص على الأندية التي ينشطون في صفوفها، وهو ما جعل مدة الإيقاف تصل إلى هذا الحد، مع العلم أنه كان يمكن أن تطول أكثر لولا اعتراف اللاعب وتعاونه مع المحققين.

وعوقب تونالي أيضاً بغرامة مالية بلغت 20 ألف يورو، إضافة إلى إلزامه بحضور جلسات للمعالجة من إدمان المراهنات، وخلال هذه الفترة، وقف نادي نيوكاسل مع لاعبه، على غرار جماهير الفريق الإنكليزي التي دعمته هي الأخرى، إذ نشر الحساب الرسمي لفريق "الماكبايس" مقطع فيديو عبر حسابه على موقع إكس، يتضمن لقطات للاعب الإيطالي في أثناء تحيته المشجعين، وعناقه لبعضهم متأثراً.

وقال تونالي الخميس، في تصريحات نقلها موقع نيوكاسل: "لطالما وقف المشجعون إلى جانبي، لم أكن يوماً وحيداً، وهذا مهم لأنني واجهت صعوبة في الأشهر الثلاثة الأولى، والآن أشعر أنها حقبة جديدة بعد عشرة أشهر، هذه نقطة أخرى في حياتي، أنا سعيد لأنها المباراة الأولى لي منذ عشرة أو 11 شهراً"، وعن كيفية خروجه من مشكلة إدمان المراهنات، قال: "التحدث عن الآفة يساعد كثيراً، التقيت خلال الأشهر الثلاثة الأولى على وجه الخصوص العديد من الأشخاص الذين يعملون في وظائف عادية، ولا سيما في نيوكاسل، يعانون من هذه المشكلة ولم يتحدثوا عنها من قبل، لقد فعلوا ذلك عندما خرجت كل هذه القصص إلى العلن، وعندما انتشرت المقالات، وكُشف عن مشكلتي، وبعد ذلك قرروا الحصول على المساعدة والتوقف عن إخفاء هذه المشكلة".

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وختم تونالي، المنتظر أن يشارك في المباريات المقبلة بالدوري الإنكليزي الممتاز: "هذا الأمر جعلني سعيداً جداً. لقد حصل هؤلاء الأشخاص على المساعدة بمجرد التحدث عن الأمر، هذه هي الخطوة الأكبر التي يجب اتخاذها"، مع العلم أن ساندرو سيعود إلى منتخب إيطاليا خلال دوري الأمم الأوروبية، بحسب ما ذكرت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية، إذ ينوي المدير الفني، لوتشانو سباليتي، الاعتماد على خدماته في خط الوسط.

المساهمون