حكمٌ فرنسي يقود افتتاح يورو 2024 بين ألمانيا واسكتلندا

12 يونيو 2024
توربان خلال مواجهة الريال وبايرن في ميونخ يوم 30 إبريل 2024 (كريل كودريافتسيف/فرانس برس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- كليمون توربان، الحكم الفرنسي ذو الـ42 عامًا، سيقود المباراة الافتتاحية ليورو 2024 بين ألمانيا واسكتلندا في ملعب أليانز أرينا، معلنًا بداية البطولة التي تستمر من 14 يونيو إلى 14 يوليو.
- توربان، المعروف بخبرته في إدارة المواجهات الكبرى بما في ذلك نهائي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم، سيكون محاطًا بفريق تحكيم متميز يشمل نيكولا دانو وبينجامين كحكمي راية وجيروم بريسار لتقنية الفيديو.
- الحكم الذي حصل على الشارة الدولية في 2010 وأدار نهائيات في مسابقات قارية وعالمية، يستعد لقيادة هذه المباراة الهامة التي تشهد سعي ألمانيا للفوز أمام جماهيرها وتوني كروس يخوض آخر بطولة قبل اعتزاله.

سيقود الحكم الفرنسي، كليمون توربان (42 عاماً)، المباراة الافتتاحية لكأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2024)، بين ألمانيا واسكتلندا على ملعب أليانز أرينا، معقل نادي بايرن ميونخ، خلال النسخة التي تنطلق الجمعة يوم 14 يونيو/حزيران الجاري، وتُختتم يوم 14 يوليو/تموز المقبل، وهو الذي يمتلك خبرة كبيرة في الإشراف على المواجهات الكبرى، في العديد من المسابقات القارية والعالمية.

وقاد توربان مباريات كبيرة خلال مسيرته، مثل نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد، الذي فاز به الفريق الإسباني بهدفٍ نظيف، فيما كان حاضراً في مواجهات يورو 2016 في فرنسا و2021 التي أقيمت في 11 مدينة مختلفة وحققت لقبها إيطاليا، إضافة لأولمبياد ريو دي جانيرو 2016، وكذلك كأس العالم في قطر 2022.

وسيكون إلى جانب توربان كلّ من نيكولا دانو وبينجامين، حكمي راية، فيما سيتولى جيروم بريسار مسؤولية تقنية فيديو الحكم المساعد "فار"، فيما سيكون فرانسوا ليتيكسييه حكماً رابعاً في هذه المواجهة التي ستسعى خلالها ألمانيا للبدء بقوة، وتحقيق الانتصار أمام جماهيرها في ميونخ، في ظلّ السعي لحصد اللقب، مع اقتراب نهاية رحلة العديد من النجوم، وعلى رأسهم توني كروس الذي أعلن رسمياً اعتزاله نهائياً اللعبة بعد نهاية هذه النسخة السابعة عشرة.

وحصل توربان على الشارة الدولية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في العام 2010، وأصبح حكماً في مسابقات الأندية الأوروبية في موسم 2010-2011 من بوابة الدوري الأوروبي، وفي عام 2016 اختير توربان أفضل حكمٍ فرنسي من قبل الاتحاد المحلي، في حين أنّه أدار نهائي مونديال تحت 17 عاماً في 2017 بالهند، كما كان حاضراً في 26 مايو/أيار 2021 بنهائي الدوري الأوروبي بين فياريال ومانشستر يونايتد.

المساهمون