توخيل مُهدد بالرحيل سريعاً عن بايرن ميونخ وشرط وحيد لنجدته

25 ابريل 2023
تجربة توخيل مع بايرن لم تعرف النجاح حتى الآن (كريستينا بانكي - سامبيكس/Getty)
+ الخط -

يُواجه الألماني توماس توخيل، مدرب فريق بايرن ميونخ، خطر الإقالة من تدريب النادي "البافاري"، رغم أنه بدأ في قيادة الفريق منذ أسابيع قليلة خلفاً لمواطنه، يوليان ناغلسمان.

وأمسى مصير توخيل مرتبطاً بقدرته على قيادة فريقه إلى التتويج بالدوري الألماني، للمرة 11 توالياً، وفق ما أكده موقع "سبورت" الفرنسي، الاثنين، وهو اللقب الوحيد الذي ما زال بايرن قادراً على التتويج به.

وفي حال تعثر فريق بايرن ميونخ في آخر 5 مباريات من الدوري، فإن التتويج سيكون صعباً، خصوصاً بعد أن أظهر دورتموند إصراراً كبيراً على الاستفادة من عثرات بايرن الذي دخل مرحلة شك، منذ أن اندلعت المشاكل بين نجومه في الأسابيع الأخيرة.

ولم يكن توخيل موفقاً. فرغم البداية القوية بالانتصار على فريق بوروسيا دورتموند في أول مباراة، فإن الفريق ودّع دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي، قبل أن يُودع مسابقة كأس ألمانيا أيضا، كما خسر صدارة الترتيب في الدوري، ولهذا بات مهددا بالإقالة.

وخلال 7 مباريات رسمية مع الفريق، خسر بايرن في 3 مناسبات، وهي نتائج تعتبر "كارثية" بالنسبة للفريق الذي يطمح للتدارك في المباريات القادمة حتى يُنقذ ما يُمكن إنقاذه فيما تبقى من الموسم.

المساهمون