توخيل مع بايرن في مواجهة خاصة مع فريقه السابق "دورتموند المتوهج"

01 ابريل 2023
توخيل سيواجه فريقه السابق دورتموند (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

تدور يوم السبت قمة مباريات الدوري الألماني لكرة القدم بين بايرن ميونخ وبوروسيا دورتموند، على ملعب أليانز أرينا في مدينة ميونخ، في مواجهة ستجمع بين دورتموند متصدر ترتيب الدوري برصيد 53 نقطة، وملاحقه المباشر البافاري برصيد 52 نقطة، وتقام عند السابعة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة (الخامسة والنصف بتوقيت غرينيتش).

مواجهة خاصة لتوخيل

ستكون مباراة دورتموند بطعم خاص للمدير الفني الجديد لنادي بايرن ميونخ، الألماني توماس توخيل الذي سيكون في مواجهة مع فريقه السابق الذي عرف معه أفضل فترات مسيرته التدريبية، كذلك سيكون في اختبار حقيقي أمام جماهير الفريق بعد قرار تعيينه الذي جاء خلفاً ليوليان ناغلسمان، بعد إقالته في ظرف صعب من الموسم، والفريق مقبل على مباريات مهمة، سواء في الدوري، أو في دوري أبطال أوروبا، بخوضه للمواجهة المرتقبة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي.

غيابات مؤثرة

ستدور المواجهة بغيابات عديدة من الفريقين، إثر فترة التوقف الدولي التي عادت ما تلقي بأضرارها على الفرق التي يخوض لاعبوها مباريات صعبة في توقيت قصير.

ومن جانب بايرن سيغيب المهاجم الكاميروني إيريك شوبو موتينغ الذي يمرّ بفترة مميزة في المباريات الأخيرة، بالإضافة إلى المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز، والنجم الشاب جمال موسيالا، علاوة على حارس المرمى مانويل نوير، الغائب منذ فترة عن مباريات الفريق، وجميعهم سيغيب بسبب الإصابات.

أما من جانب الفريق المنافس، فسيتخلف كل من الموهبة الشابة يوسوفا موكوكو، وكذلك الجناح الألماني جوليان براندت والنجم البلجيكي الشاب جوليان دورانفيل البالغ من العمر 16 عاماً فقط، وسيغيب أيضاً المدافع الأيمن الإسباني ماتيو موري، مع إمكانية تخلف المهاجم كريم أديمي والحارس السويسري غريغور كوبل.

فترة مميزة لدورتموند

يمرّ بوروسيا دورتموند بفترة مميزة، حيث حقق الفريق بعد عودة المباريات إثر المونديال 10 انتصارات متتالية في أول 10 مباريات خاضها، قبل الهزيمة 2-0 أمام تشلسي الإنكليزي في مسابقة دوري أبطال أوروبا، والتعادل مع شالكه 2-2 في الدوري الألماني، لكنه عاد إلى سكة الانتصارات في آخر مباراة، بعد أن ضرب بقوة أمام كولن، وفاز عليه 6-1، ليقتنص صدارة الترتيب في البوندسليغا بعد أن كان متخلفاً عن البايرن بفارق 9 نقاط في المركز السادس من الدوري.

ونجح الفريق أيضاً في اقتلاع بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ألمانيا، إثر إزاحته لفريق لايبزيغ، حيث بات واضحاً أن الفريق لم يتأثر بتاتاً برحيل هدافه النرويجي إيرلينغ هالاند، بل إن الأرقام تثبت أن الفريق استفاد من مغادرته، حيث أصبحت مهمة تسجيل الأهداف مشتركة بين الجميع، فـ17 لاعباً تمكنوا من التسجيل لدورتموند في الموسم الحالي، كذلك فإن نجم الفريق ماركو رويس استفاد من رحيل الفايكينغ النرويجي، ليستعيد مستواه المعهود، وقد أصبح منذ أسبوعين ثاني أفضل هداف في تاريخ النادي.
 

المساهمون