تهديدات بالقتل تمنع النجم غيريرو من الانضمام إلى فريق بيروفي

16 فبراير 2024
غيريرو مثل العديد من الأندية الكبيرة (إيرنستو ريان/Getty)
+ الخط -

أكد المهاجم باولو غيريرو أنه لن يلعب مع فريق يونيفرسيداد سيزار فاليغو، فريق الدرجة الأولى البيروفي، بسبب التهديدات التي تلقّتها والدته من مجرمين، على الرغم من توقيعه عقداً لموسم واحد.

وقال غيريرو في تصريحات لقناة "أميركا تي في"، الجمعة: "أكثر ما أردته هو اللعب لفريق فاليغو، اللعب في تروخيو، وهي مدينة جميلة"، لكن بعد توقيع العقد قرر هو وعائلته عدم القيام بهذه الخطوة حفاظاً على سلامتهم.

وأوضح غيريرو أنه في الأسبوع الماضي، وبعد ساعات من توقيع العقد افتراضياً مع نادي مدينة تروخيو وإرساله إلى محاميه، اتصلت به والدته لتخبره أنها تلقت رسائل تهديد بالقتل.

وحول الموضوع، قال غيريرو أيضاً: "لقد تحدثت مع المحامي الخاص بي، ولم نكن نعرف إلى أي مدى يمكن أن يصل هذا الأمر".

وفي الدردشة التي ظهرت لوسائل الإعلام، كانت هناك تهديدات أرسلها إلى والدته مجرمون من مدينة تروخيو الشمالية، والتي أعلنت دولة البيرو حالة الطوارئ فيها، بسبب زيادة معدل الجريمة.

وأعلن نادي فاليغو، في الثاني من فبراير/ شباط الماضي، أنه توصل إلى اتفاق مع مهاجم بايرن ميونخ وكورينثيانز وراسينغ وإنديبندينتي ديل فالي السابق البالغ من العمر 40 عاماً، حتى يتمكن من اللعب مجدداً في بلاده.

ولم يسبق للهداف التاريخي لمنتخب بيرو أن لعب في البطولة الوطنية، منذ عام 2002، عندما كان عمره 18 عاماً، حين انضم إلى بايرن ميونخ قادماً من فريق أليانزا ليما الرديف.

المساهمون