تقرير فني يكشف جدارة الحارس معز حسن للانضمام إلى قائمة تونس المونديالية

14 نوفمبر 2022
قائمة تونس ضمّت 4 حراس مرمى (جيمس ويليامسون/Getty)
+ الخط -

شهدت قائمة المنتخب التونسي النهائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022، كما هو متوقع، حضور 4 حرّاس، هم أيمن دحمان والبلبولي وبشير بن سعيد ومعز حسن، وذلك لأول مرة في تاريخ مشاركات "نسور قرطاج" في المسابقة.

ورغم أن الجهاز الفني حسم منذ فترة طويلة قراره بضمّ 4 حرّاس إلى القائمة، فإن فرضية الاستغناء عن أحدهم كانت مطروحة في آخر لحظة، وتحديداً معز حسن، حسب ما ذكرته بعض التقارير الإعلامية المحلية قبل الكشف عن اللائحة يوم الإثنين.

ولكن "العربي الجديد" حصل على معلومات حصرية من مصدر مقرب للجهاز الفني، تفيد بأن القادري تلقّى تقريراً فنياً من ممرن الحراس شادلي المبروكي والمدرب المساعد علي بومنيجل حول جدارة معز حسن بالانضمام إلى قائمة كأس العالم.

وكشف المصدر نفسه أن الحارس الدولي السابق علي بومنيجل أشاد بحسن واعتبره الأفضل رغم هفواته القاتلة أحياناً، سواء مع ناديه أو مع المنتخب، وهو ما يفسّر أيضاً تفضيله على الحارس الشاب للترجي صدقي الدبشي.

ويثق القادري بدوره بالحارس، وكذلك هو موقف باقي أعضاء الجهاز الفني، ليعود حسن بذلك إلى قائمة منتخب تونس بعد غياب استمر قرابة سنة، وهو يستعد الآن لمشاركته الثانية توالياً بعد نسخة روسيا عام 2018.

المساهمون