تقرير فني يرفع أسهم محترف مغربي في منتخب "أسود الأطلس"

29 سبتمبر 2021
جماهير المنتخب المغربي (Getty)
+ الخط -

كلف البوسني وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب المغرب، مساعديه مصطفى حجي والفرنسي ستيفان جيلي، بإعداد تقارير فنية عن المحترفين المغاربة في مختلف الدوريات الأوربية، وذلك قبل دخول "أسود الأطلس" في معسكر تدريبي، في مركز محمد السادس لكرة القدم، ابتداء من 4 تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

ويستعد المنتخب المغربي لمواجهة منتخب غينيا بيساو في 6 و9 من الشهر القادم، وذلك في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات تصفيات كأس العالم 2022، وبعدها مواجهة منتخب غينيا في 12 من ذات الشهر في لقاء مؤجل عن منافسات الجولة الثانية.

وعلم "العربي الجديد" من مصدر بالجهاز التدريبي للمنتخب المغربي أن حاليلوزيتش حصل على تقرير فني إيجابي، بخصوص مستوى اللاعب، إلياس شاعر، نجم فريق كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، الذي كان مدرب المنتخب المغربي اعتمد عليه كأساسي في مباراة الجولة الأولى من تصفيات المونديال، في اللقاء الذي تفوق فيه المنتخب المغربي على نظيره السوداني بهدفين لصفر في ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.

وتمكن إلياس شاعر صاحب الـ 23 سنة من تسجيل 3 أهداف حتى الجولة العاشرة في دوري البطولة الإنكليزية في درجتها الأولى، ويعتبر من أبرز المحترفين المغاربة، الذين لفتوا الأنظار رفقة المنتخب المغربي، لذلك هناك إجماع بين أعضاء الطاقم الفني المشتغل مع حاليلوزيتش على ضرورة استمرار اللاعب في الدفاع عن قميص بلده.

المساهمون