تفوق عربي في الدور الأول لبطولة أفريقيا للكرة الطائرة والجزائر تهزم مصر

06 سبتمبر 2023
منتخبات العرب تتألق في بطولة أفريقيا (فيسبوك/الاتحاد المصري)
+ الخط -

حسم منتخب الجزائر قمة المجموعة الأولى بمنافسات الدور الأول من عمر بطولة كأس الأمم الأفريقية للكرة الطائرة رجال، المقامة حالياً في العاصمة المصرية القاهرة، بعدما فاز على نظيره المصري بثلاثة أشواط دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء الأربعاء.

وأنهى منتخب الجزائر الشوط الأول لصالحه بنتيجة (25-21) بعد إثارة كبيرة، إذ تبادل المنتخبان التقدم في البداية، قبل أن يفرض منتخب الجزائر سيطرته على الثلث الأخير من الشوط، ويتفوق في النتيجة.

وجاء الشوط الثاني مثيراً، حيث فرض التعادل نفسه في عدة فترات من المباراة حتى وصلت النتيجة إلى (20-20 )، ونجح لاعبو الجزائر في التفوق بالضرب الساحق، لينهوا الشوط لصالحهم (25-22).

وفي الشوط الثالث، تفوق المنتخب المصري بشكل لافت في البداية، ونجح في الوصول لفارق 3 نقاط بنتيجة (12-9)، ثم عاد التعادل (12-12)، قبل أن يتقدم الجزائر (20-17)، وسط تراجع مصري، حتى انتهى الشوط بنتيجة (25-19)، وبهذه النتيجة حسمت الجزائر الصدارة برصيد 6 نقاط، مقابل 3 نقاط لمصر في الوصافة، وحل منتخب بوروندي ثالثاً.

وشهدت المباريات، نجاح منتخب تونس في حسم المجموعة الثانية وقمتها لصالحه، بعدما حقق الفوز الثالث توالياً، وهزم تنزانيا بثلاثة أشواط دون رد، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط.

وجاءت نتيجة الأشواط، لتعكس تفوقاً كبيراً لمنتخب "نسور قرطاج"، إذ فازت تونس بنتائج (25- 10 و25-13 و 25-17)، بينما حلت تشاد وصيفة في الترتيب بالمجموعة، بعدما فازت على مالي بثلاثة أشواط دون رد.

وفي المجموعة الثالثة، فجّر منتخب ليبيا مفاجأة كبرى، بالفوز على الكاميرون بثلاثة أشواط لشوط واحد في مباراة مثيرة، إذ حصد منتخب ليبيا صدارة المجموعة.

وحسم منتخب ليبيا نتيجة اللقاء بنتائج أشواط (27-25 و25-22 و20-25 و25-23)، ليخطف صدارة المجموعة الثالثة، بعد أن رفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة، وقدم في المباراة أحد أقوى العروض له في السنوات الأخيرة أمام مرشح قوي للتتويج.

وفي المجموعة نفسها، فازت كينيا على غانا بثلاثة أشواط لشوطين، حيث انتزع منتخب كينيا المركز الثالث في جدول ترتيب المجموعة، فيما حل منتخب غانا رابعاً في المجموعة.

وفي المجموعة الرابعة، واصل منتخب المغرب نتائجه القوية، بعد أن حقق الفوز على غامبيا بثلاثة أشواط دون رد، ورفع المغرب بدوره رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة.

وحسم "أسود الأطلس" الشوط الأول لصالحهم بنتيجة (25-20)، وفازوا في الثاني( 25-23)، وحسموا الثالث والأخير( 25-15)، في الوقت الذي ذهبت وصافة المجموعة إلى منتخب رواندا، الذي حقق فوزاً سهلاً على السنغال بثلاثة أشواط دون رد، ورفع رصيده إلى 7 نقاط.

المساهمون