تفاصيل مثيرة عن استبعاد بن حسن من منتخب تونس والبنزرتي يختار حارسه الأول

30 اغسطس 2024
بن حسن كان يأمل في الانضمام إلى المنتخب (Getty/فيسبوك/العربي الجديد)
+ الخط -
اظهر الملخص
- أثار غياب حارس النادي الصفاقسي صبري بن حسن عن منتخب تونس جدلاً واسعاً، خاصة بين مشجعي الصفاقسي، بعد إعلان قائمة اللاعبين لمواجهة مدغشقر وغامبيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.
- مدرب حراس المنتخب، مبروك العكرمي، برر الاختيارات بأنها فنية، مشيراً إلى أن علي الجمل أفضل حالياً، رغم الأداء الجيد لبن حسن الموسم الماضي.
- مصدر مقرب أكد أن الجهاز الفني لم يخض في التفاصيل الحقيقية لاستبعاد بن حسن، احتراماً لفريقه، وأن البنزرتي تلقى معلومات بأن صبري لن يكون الحارس الأول للصفاقسي في الجولة الافتتاحية للدوري التونسي.

أثار غياب حارس النادي الصفاقسي صبري بن حسن (28 عاماً) عن منتخب تونس جدلاً واسعاً في الشارع الرياضي، تزامناً مع إعلان المدير الفني الجديد، فوزي البنزرتي، يوم أمس الخميس، قائمةَ اللاعبين لمواجهة مدغشقر وغامبيا، يومي 5 و8 سبتمبر/ أيلول المقبل، ضمن تصفيات بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، المغرب 2025.

واستغرب عدد كبير من الجماهير، خاصة مشجعي الصفاقسي، عدم استدعاء صبري بن حسن بعد الأداء الجيد الذي قدمه مع فريقه في الموسم الماضي، مقابل انضمام علي الجمل، رغم مستواه المتذبذب مع النجم الساحلي، وترسيم ثنائي الترجي، بشير بن سعيد وأمان الله مميش، وهو ما فسره مدرب حراس المنتخب، مبروك العكرمي، في المؤتمر الصحافي، باختيارات فنية، مشيراً إلى أنهم يرون أن الجمل أفضل من صبري في الوقت الحالي.

ورغم هذه الرواية الرسمية، فإن مصدراً مقرباً من منتخب تونس أكد، في تصريح لـ "العربي الجديد"، اليوم الجمعة، أن الجهاز الفني لم يخض في التفاصيل الحقيقية لاستبعاد بن حسن، وذلك احتراماً في الكواليس الداخلية لفريقه، مشيراً إلى أن صبري يمر بفترة صعبة داخل الصفاقسي، خصوصاً بعد التعاقد مع الحارس الدولي، أيمن دحمان، الذي يدخل ضمن حسابات المدير الفني البرتغالي، سانتوس، حارساً أول هذا الموسم.

وأضاف المصدر أن البنزرتي تلقى معلومات بأن صبري لن يكون الحارس الأول للصفاقسي في الجولة الافتتاحية للدوري التونسي، يوم الأحد ضد مستقبل قابس، وأن سانتوس سيعول على الحارس الثالث محمد الهادي قعلول، بعد تعرض دحمان إلى إصابة في الفترة الأخيرة، وهو ما زاد في تحويل وجهة البنزرتي نحو علي الجمل، بما أنه يريد اللاعبين الجاهزين الذين شاركوا على الأقل في مباراة رسمية واحدة، قبل موعد المعسكر.

وفي سياق متصل، تشير آخر المعطيات إلى أن البنزرتي سينتظر لقاء نادي الترجي ضد اتحاد تطاوين، السبت، وبعد ذلك سيقرر هوية الحارس الأساسي للمنتخب، سواء كان بن سعيد أو مميش، رغم أنه يميل إلى الإبقاء على الأول، نظراً إلى أنه الحارس الأساسي لمنتخب تونس، منذ فترة. وأصبح بن سعيد مهدداً بالاستبعاد من منتخب تونس في الفترة المقبلة، تزامناً مع الأخبار التي تشير إلى أن المدير الفني للترجي، ميغيل كاردوزو، اختار ترسيم مميش كالعادة في التشكيلة الأساسية، وأوضح المصدر نفسه أن الحارس الذي لن يشارك مع فريقه لن يكون في القائمة مستقبلاً.