تغيّر المواقف.. عدو الأمس أول المدافعين عن ديشامب

04 سبتمبر 2021
ديشامب في موقف صعب بعد تراجع نتائج منتخب فرنسا (Getty)
+ الخط -

 

انقاد المنتخب الفرنسي لكرة القدم إلى تعادل مع نظيره البوسني، الأربعاء الماضي، ضمن تصفيات كأس العالم قطر 2022، وهي نتيجة رافقها مردود ضعيف "للديوك" رغم استعانة المدرب ديدييه ديشامب بنجوم المنتخب بقيادة أنطوان غريزمان وكيليان مبابي وكريم بنزيمة.

ورغم وجود الثلاثي القوي، فإن فرنسا أفلتت من الهزيمة، وهو ما جعل نهاية اللقاء تكون صعبة، خاصة أنّ الجماهير أطلقت صافرات الاستهجان مباشرة بعد إعلان الحكم نهاية اللقاء في تعبير منها عن غضبها الشديد لمستوى المنتخب.

وتعرض المدرب ديشامب إلى انتقادات كبيرة بعد اللقاء بسبب اختياراته الدفاعية أساساً، بعد أن دفع مجدداً بجيل كوندي إلى مركز الظهير الأيمن وهو مركز لا يتلائم مع قدراته، كما أن طرد مدافع إشبيلية في بداية الشوط الثاني عمق مشاكل المنتخب الفرنسي.

وتولى كريم بنزيمة، نجم ريال مدريد العائد منذ أشهر قليلة إلى المنتخب بعد سنواتٍ من الاستبعاد، الدفاع عن المدرب، واعتبر، في تصريحات نقلها موقع "آرـ أم ـ سي" الفرنسي، أن ديشامب لم يعد مطالباً بإثبات قدرته على تسيير المنتخب وأن ما حققه خلال السنوات الماضية يُثبت أنّه المدرب المناسب له، ولا يجب أن تنسى الجماهير ما تحقق خلال فترة إشرافه على الديوك.

واستعان بنزيمة بكل عبارات المدح لديشامب، بعد سنوات لم يتوانَ خلالها عن انتقاد سياسة ديشامب واستبعاده من المنتخب، ولم يترك الفرصة تمرّ من دون أن يهاجم خلالها هذا المدرب، ولكن الوضع الآن اختلف تماماً.

ويعكس تغير موقف بنزيمة، الذي لم يكن مستواه مرضياً في لقاء البوسنة، العلاقة القوية التي أصبحت تجمعه بالمدرب ديشامب، بعد فترة البرود الطويلة التي جعلته يصبح كابوساً يلاحق المدرب في كل المؤتمرات الصحافية التي يعقدها.

المساهمون