تغريدة حكيمي تحبط أغلى صفقة في "الميركاتو"... هزمه في الميدان وحوله لمصدر سخرية خارجه

30 سبتمبر 2021
أشرف حكيمي تألق دفاعياً في لقاء مانشستر سيتي (Getty)
+ الخط -

ساهم المدافع المغربي أشرف حكيمي، في انتصار فريقه باريس سان جيرمان على ضيفه مانشستر سيتي الإنكليزي ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا التي أقيمت الثلاثاء بنتيجة 2ـ0 ليتصدّر "الباريسي" صدارة المجموعة الأولى سريعاً.

ولم ينجح حكيمي، الذي أنقذ فريقه في مباريات الدوري، في تسجيل هدف هذا الموسم، ولكنّه تمكن من القيام بدوره الدفاعي بشكل مميز وأمّن منطقته بشكل رائع رغم صعوبة المهمة، بما أنّ "السيتي" يعتمد كثيراً على التسرّب لإحداث الخطر.

وكان حكيمي مجبراً على التعامل مع مهارات الإنكليزي جاك غريليش نجم مانشستر سيتي الجديد، الذي انتدبه النادي بمبلغ مالي قياسي هو الأعلى في صفقات هذا الصيف، بعد أن أنفق أكثر من 100 مليون يورو للحصول على خدماته من أستون فيلا.

وفي مواجهة أغلى الصفقات في "الميركاتو"، تمكّن حكيمي من إحباط منافسه الذي لم يقدر على تجاوزه طوال المباراة وباءت كل محاولاته بالفشل، بما أن حكيمي كان جاهزاً بشكل مميز خلال هذه المباراة، ومستعداً للحد من خطورة النجم الإنكليزي الذي كان متحفزاً لصنع الخطر.

وتحدثت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، في تقرير لها، عن تفوّق حكيمي على منافسه بشكل كبير ما جعل غريليش مصدراً للسخرية والتندر من قبل الجماهير الإنكليزية وهي تشاهد أغلى النجوم ملقى على الأرض بعد فشله في تجاوز المغربي، حيث كان من المفترض أن يكون الوضع مختلفاً.

واختار حكيمي أن يزيد تعقيد الوضع على غريليش، بعد أن نشر تغريدة يظهر فيها النجم الإنكليزي على الأرض، وعبّر من خلالها عن فرحته بالانتصار الكبير الذي حققه فريقه، إضافة إلى صورة ثانية يظهر فيها رفقة زملائه الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجنتيني ليونيل ميسي قبل المباراة.

ويمكن القول إنّ المباراة ضد "السيتي"، كشفت للجميع أنّ قوة حكيمي لا تشمل الجانب الهجومي فقط، فهو لم يفقد التركيز دفاعياً وبقي قادراً على مراقبة أفضل المهاجمين في العالم وأخطرهم.

المساهمون