تعرّف إلى هوية الرئيس الجديد للنجم الساحلي التونسي

09 أكتوبر 2021
جماهير النجم طالبت برحيل الرئيس السابق (Getty)
+ الخط -

عقد نادي النجم الساحلي التونسي، السبت، جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد لخلافة رضا شرف الدين، الذي قرّر عدم الترشح مجدداً لقيادة النادي في الفترة المقبلة، بعدما قضى 7 سنوات متتالية على كرسي الرئاسة.

وشهدت الانتخابات تقدم مرشّح وحيد وهو ماهر القروي، الذي فاز بـ733 صوتاً من طرف أعضاء النادي الذين شاركوا في عملية الاقتراع من أجل إضفاء الصبغة الشرعية على فوز رئيسهم الجديد، رغم أنّ الانتخابات تعتبر شكليّة لغياب المنافسة.

والرئيس الجديد، هو مسؤول سابق في النادي، ونجل الرئيس الأسبق للنجم الساحلي، حامد القروي، الذي ترأس النادي بين 1963 و1981، وتقلّد من قبل مناصب سياسية عديدة في تونس أبرزها رئاسة الوزراء ووزارة العدل والرياضة، ثم فارق الحياة سنة 2020.

وصرّح القروي، للإعلاميين، بعد الفوز في الانتخابات، بأنه سيسعى إلى إرجاع النجم الساحلي إلى موقعه الحقيقي والتتويج بالألقاب خاصة الأفريقية منها، كما أشار إلى أنه لا يملك رصيداً مالياً كبيراً لكنه يعوّل على اصطفاف الجماهير ورجال الأعمال لإنقاذ النادي من أزمته المادية.

بعيدا عن الملاعب
التحديثات الحية

وكانت اللجنة المستقلة للانتخابات في النجم الساحلي قد رفضت ترشح المسؤول الحالي بالنادي، جلال كريفة، لعدم تطابق قائمته مع الشروط المطلوبة، فيما أجبرت الجماهير رضا شرف الدين على عدم الترشح لولاية أخرى وحمّلته مسؤولية تدهور الوضع في النادي على جميع المستويات.

المساهمون