تعرّف إلى برنامج منتخب المغرب لمباراتي ساحل العاج وليبيريا

22 سبتمبر 2023
يسعى الركراكي لتحضير المنتخب بأفضل طريقة لكأس أمم أفريقيا (أيوب بن كاروم/Getty)
+ الخط -

يستعد مدرب منتخب المغرب، وليد الركراكي، للكشف عن القائمة النهائية المستدعاة لمباراة ساحل العاج في الـ 14 من الشهر القادم في أبيدجان، وبعد ذلك يواجه منتخب "أسود الأطلس" نظيره منتخب ليبيريا في الـ 17 من نفس الشهر على ملعب "أغادير"، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا 2024.
ووفقاً لما كشفه مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب، لـ "العربي الجديد"، الجمعة، فإن المدرب وليد الركراكي سيعقد مؤتمراً صحافياً في 5 أكتوبر/ تشرين الأول في مركز محمد السادس في الرباط، للكشف عن القائمة النهائية، التي سيعتمد عليها لخوض المباراتين معاً، قبل الدخول في معسكر تدريبي مغلق في التاسع من نفس الشهر، وبعد ذلك التوجه إلى أبيدجان في الـ 12 من نفس الشهر لخوض المباراة الإعدادية ضد منتخب ساحل العاج، في إطار استعدادات المنتخبين معاً لبطولة كأس أمم أفريقيا.
وأضاف المصدر نفسه أن وفد المنتخب المغربي سيعود إلى المغرب عبر طائرة خاصة مباشرة بعد نهاية المباراة، من أجل التحضير للقاء منتخب ليبيريا، بعدما تمّ تأجيله في وقت سابق من جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب المغرب قبل أسبوعين.
في المقابل، استنفرت إصابتا زكرياء أبوخلال وعبد الرزاق حمد الله طبيب منتخب المغرب، كريستوف بودوت، نظراً للمدة القصيرة، التي تفصل عن مواجهتي ساحل العاج وليبيريا، وصعوبة تجهيزهما قبل موعد المعسكر التدريبي، ما جعل الجهاز الطبي لمنتخب "أسود الأطلس" يطلب تقريراً طبياً حول حالتهما الصحية، قبل اتخاذ قرار نهائي بشأن استدعائهما لخوض المباراتين معاً.

وحسب معلومات حصل عليها "العربي الجديد"، الجمعة، فإن المدرب الركراكي ربما يضطر إلى تعويض أبوخلال وحمد الله بمهاجمين آخرين في حال كشفت الفحوصات الطبية استحالة ضمهما إلى القائمة النهائية المستدعاة لخوض مباراتي ساحل العاج وليبيريا.
وفي نفس الإطار، فرض عز الدين أوناحي وأمين حارث نفسيهما نجمين متألقين خلال المباراة التي جمعت ناديهما مارسيليا الفرنسي بفريق أياكس أمستردام الهولندي، الخميس، في مسابقة الدوري الأوروبي، ما يجعل المنافسة تشتد على وسط ملعب منتخب المغرب، ولا سيما بعد تصعيد لاعبين شباب من المنتخب الأولمبي المغربي، كأمين بوشواري وأمير ريتشاردسون وإسماعيل صيباري.

المساهمون