تعرف إلى أسرع اللاعبين في البريميرليغ ومفاجأة بشأن محمد صلاح

31 مارس 2023
خلت القائمة من اسم صلاح رغم سرعته (نيكولو كامبو/Getty)
+ الخط -

يعتبر النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول، من بين أبرز اللاعبين وأكثرهم حسماً في الوقت الحالي مع فريقه في مسابقة الدوري الإنكليزي الممتاز، بالرغم من الصعوبات التي وجدها اللاعب وفريقه خلال الموسم الكروي الحالي في البطولات المحلية أو في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورصدت صحيفة "ميرور" البريطانية، الخميس، استناداً للإحصائيات التي قدمتها شبكة "سكواكا"، قائمة أسرع اللاعبين في مختلف مراكزهم في بطولة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم الحالي 2023/2022.

وخلت القائمة من اسم صلاح، إذ شكّل غيابه صدمة كبيرة للمتابعين، بعدما كان يعتبر واحداً من أسرع اللاعبين في "البريميرليغ" والعالم في المواسم القليلة السابقة، ولكن هذه المرة تفوق عليه عدد من المهاجمين في اللائحة التي تصدرها الجناح الويلزي برينان جونسون، مهاجم فريق وتينغهام فورست، بسرعة وصلت إلى 36.70 كيلومتراً في الساعة.

وحلّ في المركز الثاني نجم فريق نيوكاسل يونايتد الإنكليزي أنطوني جوردون بـ36.61 كيلومتراً في الساعة، متفوقاً على كل من مهاجم ليفربول ومنتخب الأوروغواي داروين نونيز، صاحب المركز الثالث بـ36.53 كيلومتراً في الساعة، والرابع النرويجي إيرلينغ هالاند، هدّاف مانشستر سيتي والبريميرليغ، بسرعة بلغت 36.22 كيلومتراً في الساعة.

وضمت القائمة أيضاً في المركز الخامس جناح أرسنال البرازيلي غابرييل مارتينيلي (35.85 كيلومتراً في الساعة)، وسادساً الإنكليزي ماركوس راشفورد، مهاجم مانشستر يونايتد (35.81 كيلومتراً في الساعة)، ثم سابعاً الفرنسي آلان سانت ماكسيمين، مهاجم نيوكاسل يونايتد (35.73 كيلومتراً في الساعة).

ويأتي في المرتبة الثامنة نجم إيفرتون ومنتخب نيجيريا أليكس إيوبي (35.72 كيلومتراً في الساعة)، أما في المركز التاسع فحلّ جناح وولفرهامبتون، الإسباني أداما تراوري (35.56 كيلومتراً في الساعة)، وفي المركز العاشر جاء الكولومبي لويس دياز، جناح ليفربول (35.52 كيلومتراً في الساعة).

أما بالنسبة للمدافعين، فحلّ الظهير الأيسر لنادي أرسنال كيران تيرني في المرتبة الأولى بسرعة بلغت 35.99 كيلومتراً في الساعة، متقدماً على كل من الظهير الأيمن لنادي مانشستر يونايتد البرتغالي ديوغو دالوت، الذي حلّ ثانيا بعدما وصلت سرعته إلى 35.76 كيلومتراً في الساعة، ثم ثالثاً جاك ستايسي، لاعب بورنموث، الذي وصلت سرعته إلى 35.64 كيلومتراً في الساعة.

في المقابل، يعتبر النجم الأوكراني ميخايلو مودريك، الذي انتقل إلى صفوف تشلسي في سوق الانتقالات الشتوي الماضي، أسرع لاعبي خط الوسط، بعدما بلغت سرعته 36.63 كيلومتراً في الساعة، متفوقاً على لاعب وولفرهامبتون ماتيوس نونيز (36.32 كيلومتراً في الساعة)، ونجم فريق "البلوز" الآخر دينيس زكريا (36.09 كيلومتراً في الساعة).

المساهمون