تعرف على الرقم الخيالي الذي رفضه تايسون لمواجهة هوليفيلد من جديد

24 مارس 2021
تايسون تراجع عن مواجهة هوليفيلد (Getty)
+ الخط -

تراجع نجم الملاكمة العالمية السابق، الأميركي مايك تايسون، عن مواجهة مواطنه إيفاندر هوليفيد رغم الاتفاق السابق بين ممثلي الملاكمين، على إجراء لقاء استعراضي بينهما.

وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية، إلى أنه قد حصل اتفاق منذ فترة على إقامة نزال بين تايسون وهوليفيلد في استعادة للنزال التاريخي بينهما قبل سنوات، حيث استقر القرار على أن يدور النزال يوم 29 مايو/أيار القادم في فلوريدا.

وينصّ الاتفاق على حصول أسطورة الملاكمة تايسون على مبلغ 25 مليون دولار، مقابل منافسة هوليفيلد من جديد في لقاء استعراضي بينهما، ولكن تايسون رفض العرض وتراجع عن الاتفاق السابق.

وقال كريس لاورنس، مدير أعمال هوليفيلد: "لقد اجتهدنا من أجل الوصول إلى اتفاق، وكنا نعتقد أن الأمور أصبحت رسمية بعد تقدم المفاوضات وحسم عديد الملفات، قبل أن نفاجأ بممثلي تايسون يرفضون العرض المقدم إليهم ويتراجعون عن الاتفاق".

كما أشار بيان صادر عن ممثلي هوليفيلد إلى أن الأمور سارت في البداية على نحو أمثل، حيث حصلت مشاورات مباشرة بين الملاكمين أفضت إلى قبول تايسون للعرض المقدم له من قبل هوليفيلد، ولكن الفريق العامل معه رفع من سقف طلباته لاحقا وهو ما جعل من المستحيل تنظيم هذا النزال من جديد.

وتقابل تايسون وهوليفيلد طوال مسيرتهما الاحترافية مرّتين، عاد خلالهما الفوز إلى هوليفيلد إذ انتصر بالضربة القاضية في النزال الأول سنة 1996، وفي النزال الثاني أوقف الحكم النزال بعد أن عمد تايسون إلى عضّ هوليفيلد من أذنه.

وتراجع تايسون عن اعتزال الملاكمة، وفي سن 54 عاما، أصبح يخوض بعض النزالات الاستعراضية مثلما حصل في نهاية العام الماضي. وحظي النزال الذي جمعه بروي جونس بتغطية كبيرة واهتمام عالمي واسع نظرا لشعبيته الكبيرة.

دلالات
المساهمون