تعرف إلى ترتيب الأهلي والترجي في "سوبر غلوب" كرة اليد

23 أكتوبر 2022
تباينت نتائج الأهلي المصري في البطولة (الموقع الرسمي للفريق المصري)
+ الخط -

اكتفى نادي الأهلي المصري بالمركز الرابع عالمياً بعد خسارته أمام كييلسي البولندي (35-26)، الأحد، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع لبطولة كأس العالم لكرة اليد "سوبر غلوب" المقامة حالياً في السعودية.

وفشل الأهلي في تحقيق حلم الحصول على ميدالية برونزية، بسبب التراجع في النصف الثاني، نتيجة انخفاض معدلات اللياقة البدنية لدى لاعبيه، الذين عانوا من التسرع في التصويب، فيما أهدر إسلام حسن وإبراهيم المصري وأحمد عادل عدة تصويبات من انفرادات على مرمى الفريق البولندي، خاصة في الشوط الثاني، الذي شهد زيادة فارق النتيجة بين الفريقين رغم محاولات الأهلي الهجومية في إنعاش آماله في الفوز بالمباراة.

وشهد الشوط الأول تفوقاً مبكراً لبطل بولندا في النتيجة وتقدم بفارق هدفين في أول 10 دقائق (6-4)، وتفوق بفارق هدفين أيضاً في منتصف الشوط (8-6)، وظل الفارق هدفين فقط، حتى نجح كييلسي في حسم الشوط الأول بعد مقاومة مقبولة من الأهلي بنتيجة (16-13).

أما في الشوط الثاني، فبقي الفارق 3 أهداف في أول 10 دقائق، ووصلت النتيجة إلى (22-19) وسط دعم جماهيري كبير للأهلي، لكن سرعان مع عاد الأهلي لإهدار العديد من الفرص للتسجيل، مقابل نجاح كييلسي في تسجيل سلسلة من الأهداف، ورفع الفارق إلى 9 أهداف، وتحول اللقاء إلى استعراضي في آخر 5 دقائق حتى حسم بطل بولندا البرونزية.

بدوره، نجح نادي الترجي التونسي في حجز المركز الخامس لصالحه، بعدما حسم القمة العربية التي جمعته مع الخليج السعودي بنتيجة (31-30)، بعد لقاء مثير للغاية، حصل بعده الفريق التونسي على المركز الخامس.

وأدار المدير الفني باسم السبكي مدرب الترجي، اللقاء بجدارة خاصة في الأوقات الصعبة، وتفوق على نجوم الخليج بمن فيهم المحترفون، يتصدرهم أحمد الأحمر وحسن قداح وكريم هنداوي، ولجأ إلى الدفاع المتقدم خلال عدة فترات من المباراة للحصول على الأفضلية، وانتهى الشوط الأول بتقدم الترجي (15-14).

وحسم نادي بنفيكا البرتغالي المركز السابع، بعد الفوز على تاوباتي البرازيلي بنتيجة (32-27) في لقاء كان سهلاً بالنسبة لبنفيكا، فيما جاء الفريق البرازيلي ثامناً، فيما حصل الكويت الكويتي، على المركز التاسع عالمياً بعد الفوز على مضر السعودي (34-18) في مباراة سهلة بالنسبة للفريق الكويتي، ظهر خلالها فارق الخبرة بين اللاعبين فيما ذهب المركز العاشر لمضر.

المساهمون