كاميرا "العربي الجديد" في الملعب الذي سيستضيف مباريات تونس في كورهوغو

أبيدجان

مهدي عبيد

شعار العربي الجديد 1
مهدي عبيد
مراسل العربي الجديد في تونس
14 يناير 2024
هكذا يبدو ملعب "أمادو غون كوليبالي" الذي يحتضن مباريات منتخب تونس
+ الخط -

تمكنت كاميرا "العربي الجديد" من زيارة ملعب "أمادو جون كوليبالي" الموجود في مدينة كورهوغو، الذي سيحتضن مباريات منتخب تونس في نهائيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في ساحل العاج، التي تنطلق السبت، وتتواصل إلى 11 فبراير/شباط المقبل.

وقبل افتتاحه الرسمي، يوم الثلاثاء المقبل، بخوض أول المباريات في المجموعة الخامسة، وكذلك شروع المنتخبات في التدرب باعتبار أن قوانين البطولة تتيح لكل منتخب إجراء حصة تدريبية رسمية قبل أول لقاء، أمكن لمراسل "العربي الجديد" دخول الملعب والتعرف إلى مكوّناته، في انتظار المواعيد الرسمية.

ورصد "العربي الجديد" تقدم الأشغال في الملعب الذي يبدو مستعداً لاحتضان المباريات، ذلك أن العشب في وضع جيد وقادر على مساعدة اللاعبين على تقديم عروض فنية جيدة، ولن يطرح مشاكل أمامهم، كما أن الملعب مجهز بكل المعدات اللوجستية الأساسية ولا توجد نواقص تذكر رغم تواصل أشغال الصيانة الكلاسيكية حتى تكون كل الظروف مثالية للمنتخبات.

كما أن حجرات الملابس في وضع جيد للغاية، وهي واسعة، ما يمكن المدربين من إعداد اللاعبين قبل ضربة البداية بشكل جيد، ولا تطرح أي مشاكل وذلك بعد رفع عدد اللاعبين في قائمة كل منتخب مشاركة إلى 27 لاعباً.

ويُعد ملعب "أمادو جون كوليبالي" الموجود في مدينة كورهوغو التي تقع في شمال ساحل العاج أحد ملاعب نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023، والذي تم تدشينه في الفترة الأخيرة فقط، ويستع لحوالي 20 ألف متفرج، على أن يحتضن مباريات المجموعة الخامسة التي ستعرف منافسة بين منتخبات تونس ومالي وجنوب أفريقيا وناميبيا.

ذات صلة

الصورة
تحدث العيدوني عن المجبري وغيابه عن منتخب تونس (Getty)

رياضة

وجه نجم نادي يونيون برلين الألماني، عيسى العيدوني (26 سنة)، رسالة إلى مواطنه حنبعل المجبري بعد تواصل غيابه عن منتخب تونس الذي يستعد لمواجهة غينيا الاستوائية.

الصورة
منتصر الطالبي بات على اعتاب مغادرة لوريان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

كشف نجم منتخب تونس لكرة القدم، منتصر الطالبي (26 عاماً)، عمّا حدث بينه وبين رئيس نادي لوريان، بعد مغادرة الفريق الدوري الفرنسي للدرجة الأولى.

الصورة
ليمام نجم منتخب تونس سابقا (العربي الجديد/فيسبوك/Getty)

رياضة

رشّح النجم التونسي السابق، جمال الدين ليمام (56 عاماً)، ثلاثة لاعبين للانضمام إلى منتخب "نسور قرطاج"، قبل مواجهة غينيا الاستوائية وناميبيا.

الصورة
واصف جليّل يقود حالياً الاتحاد التونسي لكرة القدم (الاتحاد التونسي/Getty)

رياضة

يتولى واصف جليّل رئاسة الاتحاد التونسي لكرة القدم، مؤقتاً، وذلك بعد إلغاء الانتخابات مرتين، لأسباب قانونية، تتمثّل بعدم استجابة كلّ القوائم المرشّحة

المساهمون