تعرف إلى أفضل 5 صفقات عُقدت في الميركاتو الصيفي

06 فبراير 2023
هالاند يقود أفضل صفقات ميركاتو الصيف (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

كانت فترة الانتقالات الصيفية الماضية، حافلة بالعديد من التعاقدات منها التي لم توفق في إفادة فرقها الجديدة، ومن بينها العديد من الصفقات القوية لعدد من اللاعبين الذين تمكنوا من فرض أنفسهم بقوة في أنديتهم، وقدموا لهم إضافة حقيقية، وقد رصد "العربي الجديد" في هذا التقرير أنجح 5 صفقات في فترة الميركاتو الصيفي.

هالاند محطم الأرقام القياسية

تعتبر صفقة تعاقد مانشسر سيتي الإنكليزي مع النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، أهم صفقات الميركاتو الصيفي على الإطلاق، بالنظر إلى المردود المميز الذي قدمه اللاعب السابق لنادي بوروسيا دورتموند الألماني مع فريقه الجديد، حيث تمكن من تسجيل 46 هدفا حتى اليوم خلال 47 مباراة رسمية.

وضرب الفايكينغ النرويجي جميع الأرقام القياسية، حيث إنه منذ أول مبارياته أمام ويست هام سجل ثنائية، ليصبح ثاني لاعب بفريق السيتي يسجل ثنائية في أول ظهور له بعد سيرجيو أغويرو، الذي حقق ذلك الإنجاز في 2011.

وفي أول 5 مباريات سجل 9 أهداف، متجاوزًا ميك كوين وسيرجيو أغويرو، بينما وصل لهدفه العاشر في أول ست مباريات كأسرع لاعب في تاريخ الدوري يصل لهذا الرقم، كما أنه أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي يسجل هاتريك في ثلاث مباريات متتالية على أرضه، كما أنه أكثر لاعب تسجيلا للأهداف قبل إتمام عامه الأول في البريميرليغ.

ليفاندوفسكي يقود برشلونة لأول ألقابه

قاد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة لأول ألقابه خلال الموسم الحالي، بعد تتويجه بكأس السوبر الإسباني، وهو اللقب الأول الذي رفعه مدربه تشافي هيرنانديز، وذلك بعدما تمكن من تسجيل هدف هو رقم 20 في رصيده خلال الموسم الحالي، ما جعله يحتل المرتبة الأولى ضمن هدافي الدوري الإسباني برصيد 13 هدفا، ومتقدما على صاحب الكرة الذهبية الأوروبية، مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة برصيد 8 أهداف.

وبهدفه في كأس السوبر، فإن ليفاندوفسكي أصبح أسرع لاعب يصل لـ20 هدفا مع البلاوغرانا في مسابقات رسمية بعد النجم البرازيلي السابق رونالدو.

كفاراتسخيليا الاستثناء

رغم أن تعاقد نادي نابولي الإيطالي مع اللاعب خفيتشا كفاراتسخيليا قادما من فريق دينامو باتومي الجورجي، لم يكلف الفريق كثيراً، ولم يحدث ضجة كبيرة مثل بقية تعاقدات الكبار، إلا أن ما قدمه كافرادونا مثلما أصبحت تطلق عليه جماهير فريق الجنوب الإيطالي، يجعله من أفضل الصفقات في الموسم الحالي.

وتمكن خفيتشا في الموسم الحالي بالدوري الإيطالي من تسجيل 7 أهداف وقام بسبع تمريرات حاسمة، ساهمت في احتلال فريقه صدارة الكالشيو بـ47 نقطة ومتقدما على نادي ميلانو ثاني الترتيب بـ38 نقطة.

ماني الصفقة المثالية

قدم النجم السنغالي في بداية الموسم مباريات مميزة مع فريقه الجديد بايرن ميونخ الألماني، حيث مثل نقطة قوة رئيسية في الخط الأمامي، رغم أنه وقع الاعتماد عليه في غير مركزه المفضل على الجناح الأيسر، ليدخل المباريات في مركز قلب الهجوم، ورغم كل ذلك فقد تمكن من تسجيل 6 أهداف وقام بثلاث تمريرات حاسمة في البوندسليغا.

وتركت مغادرة ماني للريدز فراغا رهيبا في تشكيل الفريق لم يستطع تعويضه جميع اللاعبين الذين تداولوا على مركزه، سواء الكولومبي لويس دياز، أو البرتغالي ديوغو جوتا في انتظار ما سيقدمه الوافد الجديد من أياكس أمستردام الهولندي كودي جاكبو.

ساليبا صمام أمان دفاع أرسنال

يقدم نادي أرسنال الإنكليزي بداية موسم مثالية في البريميرليغ، حيث إنه يحتل صدارة الترتيب برصيد 47 نقطة، ويعود الفضل في ذلك لتألق مجموعة من اللاعبين مثل النرويجي مارتن أوديغارد بالإضافة إلى صلابة الخط الخلفي الذي لم يقبل إلا 14 هدفا في 18 مباراة، بعد المردود المميز للاعب العائد من فريق أولمبيك مرسيليا الفرنسي في الصيف الماضي، ويليام ساليبا بعد نهاية فترة إعارته، حيث مثل اللاعب العائد إلى المنتخب الفرنسي والمشارك في المونديال الماضي إحدى الركائز الأساسية في تشكيل المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا.

المساهمون