تعديلات في برنامج منتخب المغرب بعد انسحاب إريتريا والركراكي يوجه طلباً للقجع

11 نوفمبر 2023
منتخب المغرب يسعى لتقديم مستوى مميز كما مونديال 2022 (سيا كامبو/فرانس برس)
+ الخط -

يخوض المنتخب المغربي لكرة القدم معسكراً تدريبياً مغلقاً، الاثنين القادم، في مركز محمد السادس بالرباط، استعداداً للمباراة التي يحلّ فيها ضيفاً على نظيره منتخب تنزانيا في 21 نوفمبر/تشرين الثاني، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2026.

وفرض انسحاب منتخب إريتريا من المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبات زامبيا والكونغو الديمقراطية والنيجر وتنزانيا، على الجهاز الفني لمنتخب "أسود الأطلس" تعديل برنامج الاستعدادات، حيث ستنطلق الاثنين القادم وتتواصل بواقع حصة تدريبية في اليوم إلى غاية 20 نوفمبر/تشرين الحالي.

ووفقاً لمعلومات حصرية حصل عليها "العربي الجديد"، السبت، فإن المدرب وليد الركراكي سيبرمج 8 حصص تدريبية بمركز محمد السادس، بعد إلغاء مباراة إريتريا، وصعوبة تعويضها بأخرى ودية، بسبب التزام غالبية المنتخبات بالتصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم.

وتفيد هذه المعلومات أيضاً بأن المدرب وليد الركراكي طلب من فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم ولجنة المنتخبات المغربية، تقديم موعد سفر بعثة المنتخب المغربي إلى تنزانيا، حيث يرغب في الحلول بها باكراً، بغرض التأقلم مع أجواء ومناخ مدينة دار السلام، أملاً في ضمان تحضير جيد للمباراة.

وفي هذا الإطار، كشف مصدر من الجهاز التدريبي لمنتخب المغرب لـ"العربي الجديد"، أن المدرب وليد الركراكي يريد استغلال اعتذار إريتريا في زيادة عدد الحصص التدريبية والسفر إلى تنزانيا باكراً، حتى يتسنى لعدد من الوافدين الجدد على منتخب "أسود الأطلس" التعرف على الأجواء المناخية السائدة في القارة السمراء. 

والجدير بالذكر أن المدرب وليد الركراكي استدعى 25 لاعباً لخوض مباراة تنزانيا، وتتضمن وافداً جديداً، هو سفيان ديوب، موهبة نيس الفرنسي، كما شهدت استبعاد أسماء بارزة عن المنتخب المغرب، إما بسبب الإصابة أو النقص في الجهوزية، ويتعلق الأمر بسليم أملاح وأسامة العزوزي وسفيان بوفال وجواد الياميق وعبد الرزاق حمد الله ووليد شديرة.

المساهمون