تعادلات عربية في الجولة الثالثة للكونفيدرالية الأفريقية

05 ابريل 2021
شبيبة القبائل تعادل مع نهضة بركان (تويتر)
+ الخط -

غابت الانتصارات عن الثلاثي المغربي الجزائري الليبي، مع إسدال الستار على لقاءات الجولة الثالثة من عمر مرحلة المجموعات لبطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية لموسم 2020 /2021.

وانتهت المواجهة العربية التي جمعت بين نهضة بركان المغربي حامل اللقب وشبيبة القبائل الجزائري بالتعادل بدون أهداف على ملعب الأول ضمن منافسات المجموعة الثانية. ورفع بركان رصيده إلى 4 نقاط، مقابل 5 نقاط للشبيبة الذي تراجع للمركز الثاني في المجموعة خلف القطن الكاميروني.

وباتت وضعية الفريقين بالغة الصعوبة، فالبركان في حاجة إلى الفوز في الجولة المقبلة للإبقاء على آماله والشبيبة لا بديل أمامه سوى الفوز للاقتراب من حصد البطاقة الثانية وملاحقة القطن على الصدارة.

وجاءت المباراة قوية وسيطرت الفرص الضائعة خاصة من جانب البركان ولاعبيه عبر العربي الناجي الذي ألغى له الحكم هدفاً مبكراً، بالإضافة إلى حمدي لعشير والبحراوي وإسماعيل المقدم ولجأ الشبيبة إلى دفاع المنطقة كثيراً في محاولة للخروج بنقطة التعادل، ونجح الشبيبة بالفعل في الحصول على النتيجة المطلوبة وأطلق الحكم صفارة النهاية معلنا تعادل الفريقين بدون أهداف.

 

وشهدت المجموعة الأولى تعادل أهلي بنغازي الليبي مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بدون أهداف في مباراة مثيرة. ورفع الأهلي رصيده إلى 4 نقاط مقابل 5 نقاط لأورلاندو بيراتس.

وكان بطل ليبيا هو الطرف الأفضل أغلب فترات اللقاء، وخاضه بنهج هجومي وراهن على الثلاثي إبراهيم بودبوس وعلي مرعي وجبريل مرسال في الهجوم، ولاحت له عدة فرص على مدار الشوطين، أخطرها انفرادان لبودبوس لم يحالفه فيهما التوفيق بخلاف فرصة لعلي مرعي وسط غياب للتوفيق لينجح بطل جنوب أفريقيا في العودة بنقطة غالية من ملعب الأهلي.

المساهمون