تطور مفاجئ في مسار انتخابات اتحاد الكرة الجزائري

30 اغسطس 2023
استقالة زفيزف تركت فراغاً في الاتحاد الجزائري (Getty)
+ الخط -

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، الأربعاء، في بيان رسمي على موقعه الإلكتروني، رفض لجنة الترشيحات التي يرأسها علي مالك ملفات المترشحين لانتخابات رئاسة الهيئة وخلافة جهيد زفيزف، الذي كان قد استقال شهر يوليو/تموز الماضي من منصبه بعد فشله في تحقيق بعض الأهداف التي كان قد وعد بها.

ورغم أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم لم يُعلن في بيانه أسماء المترشحين الذين جرى رفض ملفاتهم في هذا السباق، إلا أن "العربي الجديد" سبق وأن كشف هوية 3 مترشحين وضعوا ملفاتهم على طاولة اللجنة، وهم عبد الكريم مدوار، وليد صادي، وكذلك مزيان إيغيل.

وتواصل "العربي الجديد" الأربعاء مع أحد أعضاء لجنة الترشيحات، الذي رفض ذكر هويته، لتقصي أسباب عدم قبول ملفات المتسابقين، حيث أكد أن ذلك يعود لعدم امتلاك عبد الكريم مدوار ووليد صادي لشهادة جامعية، وهو أحد الشروط الأساسية للراغبين في الترشح، أما مزيان إيغيل فقد جرى رفض ملفه كون أن التفويض الذي حصل عليه من منظمة "ودادية اللاعبين القدامى" يُعتبر غير قانوني.

وبناء على ذلك، قررت لجنة الترشيحات تحديد تاريخ 05 سبتمبر/ أيلول المقبل آخر أجل أمام هؤلاء المرشحين لمعالجة النقائص التي ظهرت في ملفاتهم، لتكون هيئة علي مالك أمام مهمة دراسة الملفات يومي 06 و07 من الشهر نفسه.

وستكون لجنة الترشيحات الخاصة بانتخابات الاتحاد الجزائري لكرة القدم على موعد للكشف عن أسماء المترشحين يوم 12 سبتمبر/ أيلول المقبل، أما تاريخ إجراء الجمعية العمومية الانتخابية فلن يتغير عمّا جرى الإعلان عنه سابقاً أي يوم 21 من الشهر نفسه.

المساهمون