تطور طارئ يهدد حياة بيليه ويوجهه لعلاج جديد

22 ديسمبر 2022
بيليه أسطورة البرازيل المتوج بكأس العالم 3 مرات (مارك ماتكافي/Getty)
+ الخط -

ساءت حالة أسطورة البرازيل بيليه بعدما اضطر الأطباء لتحويله إلى مرحلة علاجية أكثر خطورة، إثر تعرضه لانهيار، حيث لم تعد بعض عضلات البدن تتفاعل مع الدواء، مثل القلب والكلى.

وأكد موقع راديو "آر إم سي سبورت" الفرنسي، الأربعاء، أن بيليه يعاني من فشل كلوي ويواجه خطر السكتة القلبية في أي لحظة، ما دفع الأطباء المشرفين عليه في مستشفى ساو باولو إلى تحويله لعلاج أكثر أهمية يستوجب مراقبته خلال الأيام المقبلة.

في المقابل، تحسّنت حالة بيليه على مستوى التنفس الطبيعي، حيث شفي من مشكلة رئوية سمحت له بالتنفس بطريقة طبيعية، لكن هذا غير كافٍ للخروج من المستشفى، إذ لا يستجيب للعلاج الكيميائي الموجه لمحاربة سرطان القولون الذي يعاني منه.

ويبقى بيليه تحت رقابة طبية دقيقة بالنظر لخطورة وضعه، غير أنه فضّل الاحتفاظ بأمل الشفاء وهو في سن 82 عاماً، كما تفاعل مع مباريات نهائيات كأس العالم 2022، ثم هنأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملاءه على تحقيق اللقب العالمي أمام المنتخب الفرنسي.

ويأمل عشاق "الجوهرة السوداء" أن يتعافى سريعاً ويعود لحياته الطبيعية، خاصة أن عالم كرة القدم فقد قبل أشهر الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، الذي عانى مطولاً بسبب شبح المخدرات، فتحولت حياة النجومية إلى كابوس كلفه الكثير.

المساهمون