تطورات قائمة بلماضي وتفاصيل معسكر الجزائر المقبل

29 اغسطس 2023
بلماضي يسعى لحصد لقب أمم أفريقيا مع الجزائر (يوهان نيلسون/Getty)
+ الخط -

يترقب الشارع الرياضي الجزائري بشغف كبير قائمة مدرب "الخضر" جمال بلماضي، تحسباً لمعسكر شهر سبتمبر/ أيلول المقبل، والذي ستتخلله مباراة تنزانيا الختامية ضمن تصفيات أمم أفريقيا 2023، قبل السفر إلى العاصمة السنغالية دكار لمواجهة رفقاء ساديو ماني ودياً، في قمة أفريقية واعدة.

وأفاد مصدر في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، "العربي الجديد"، اليوم الثلاثاء، مفضلاً عدم الكشف عن هويته، بأنّ المدرب جمال بلماضي سيعلن في أقصى تقدير قائمة نهائية مكونة من 24 لاعباً، ستكون معنية بدخول معسكر خاص بمركز سيدي موسى بالعاصمة الجزائر يوم الاثنين 4 سبتمبر المقبل.

وأشار المصدر إلى أنّ بلماضي سيصل إلى الجزائر يوم السبت قادماً من العاصمة القطرية الدوحة، على أن يكون في مواجهة الإعلاميين عبر مؤتمر صحافي يوم الأحد، وقبل ذلك سيكون مدرب "الخضر" أمام فرصة معاينة ملاعب التدريب الخاصة بمركز سيدي موسى. وفي حال كانت الأرضية الخاصة بالتمارين ليست في أحسن أحوالها فسيُجرى تحويل المعسكر إلى مدينة عنابة، وهناك بملعب 19 مايو 1956 ستلعب مباراة تنزانيا يوم 7 سبتمبر.

أما بخصوص المباراة الودية المنتظرة ضد منتخب السنغال، فسيكون رفقاء القائد رياض محرز على موعد مع السفر على متن طائرة إلى العاصمة دكار 48 ساعة قبل اللقاء المقرر يوم الثلاثاء 12 سبتمبر، والذي سيحتضنه الملعب الجديد "عبد الله واد"، على أن تكون رحلة الإياب صوب الجزائر مباشرة بعد نهاية اللقاء.

يُذكر أن المنتخب الجزائري ضمن بصفة رسمية تأهله لنهائيات كأس أفريقيا 2023، ما يجعل مباراة تنزانيا الختامية في هذه التصفيات، وكذلك مباراة السنغال الودية، فرصة أمام بلماضي لتجريب لاعبين وأفكار جديدة قبل دخول المعترك الحاسم.