تضييق وضغط مستمرّ على مزراوي بسبب دعمه فلسطين

02 نوفمبر 2023
مزراوي لاعب بايرن ميونخ الألماني (Getty)
+ الخط -

تستمّر حملة التضييق على كلّ المتعاطفين مع فلسطين، تحديداً في أوروبا، حيث تعرّض النجم المغربي نصير مزراوي لضغوط جديدة في ألمانيا، بعدما كان قد تضامن في وقت سابق مع فلسطين، في ظلّ حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، إثر عملية "طوفان الأقصى" التي قامت بها المقاومة هناك.

وبعد الذي عاشه النجم الجزائري يوسف عطال، لاعب نادي نيس الفرنسي، حيث جرى إيقافه عن خوض المباريات، وكذلك أنور الغازي صاحب الأصول المغربية، الذي دعم فلسطين، ما أدّى إلى دخوله في مشاكل مع ناديه ماينز، عادت قضية نصير مزراوي للواجهة مجدداً في ألمانيا.

وفي محاولة منه للتأثير والضغط على مزراوي، تقدّم رئيس الرابطة الألمانية الإسرائيلية فولكر بيك بدعوى جنائية ضد مزراوي، نجم نادي بايرن ميونخ، يوم الأربعاء، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية "إفي".

وزعم فولكر بيك، الذي يحاول التضييق على مزراوي، أن ما نشره نجم بايرن على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي: "يحمل طابعاً يمتدح الجرائم ضد الإنسانية"، في إشارة إلى عملية "طوفان الأقصى"، متناسياً جرائم الاحتلال لسنوات، من قتل وتهجير للمدنيين من أطفالٍ ونساء وشيوخ.

وكان مزراوي كالعديد من اللاعبين العرب قد قال في رسالة: "أدعو الله أن ينصر إخواني الفلسطينيين"، لكن ذلك لم يعجب بيك، حيث اعتبر أن هذه الكلمات لا يمكن تفسيرها إلا أنّها "تمجيد لجرائم حماس" على حدّ زعمه، ليضرب عرض الحائط ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتي أدّى قصفها المستمّر إلى استشهاد آلاف الفلسطينيين، إلى جانب عدد هائل من الجرحى، جراء حرب الإبادة المستمرّة.

ويأتي امتعاض نائب حزب الخضر السابق فولكر بيك بسبب بايرن ميونخ، نادي مزراوي، الذي لم يعاقب لاعبه، حيث قال: "تصرفات بايرن مؤسفة، أتمنى أن تفتح العدالة أعين مسؤولي النادي".

المساهمون