تضامن واسع في الجزائر مع مولودية البيض بعد الحادث المروري الأليم

21 ديسمبر 2023
تضامن جزائري واسع من مختلف القطاعات بعد الحادث الأليم (Getty)
+ الخط -

سارع الشارع الرياضي في الجزائر بكامل أطيافه وبالخصوص أسرة كرة القدم صوب توجيه رسائل التضامن مع نادي مولودية البيض المنتمي للدوري الدرجة الأولى الجزائرية، بعد الحادث الأليم التي تعرّضت له حافلة الفريق، الأربعاء، في منطقة السوقر غربي البلاد وخلف ضحيتين وبعض الجرحى، في وقت كان وفد النادي في طريقه إلى مدينة تيزي وزو لمواجهة شبيبة القبائل، الجمعة، ضمن الجولة الـ11 من الدوري المحلي لكرة القدم. 

وتقدم رئيس الجزائر عبد المجيد تبون برسالة تضامن مع نادي مولودية البيض، حيث نشر عبر حسابه بموقع "إكس" قائلاً: "تلقيت بألم وأسى شديدين نبأ الفاجعة التي أصابت طاقم تدريب ولاعبي مولودية البيّض. وأمام هذا المصاب الجلل، أتقدم بخالص التعازي والمواساة لأسر الضحايا، وتمنياتي بالشفاء العاجل للمصابين. كما أعزّي كل محبيّ الفريق. إنا لله وإنا إليه راجعون".

كما نشر الاتحاد الجزائري لكرة القدم رسالة تضامن عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، وبلسان رئيس الهيئة وليد صادي، وجاء فيها: "بقلوب خاشعة راضية بقضاء الله وقدره، تلقى رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، وليد صادي وأعضاء المكتب التنفيذي وكل أسرة كرة القدم الجزائرية، نبأ الحادث المروري الذي تعرّض له نادي مولودية البيض خلال تنقله لمواجهة نادي شبيبة القبائل في إطار الجولة 11 من الرابطة المحترفة الأولى، والذي أسفر عن وفاة شخصين من بعثة الفريق، ويتعلق الأمر بحارس المرمى زكرياء بوزياني، والمدرب المساعد خالد زيتوني".

وتابع البيان: "على أثر هذه الفاجعة الأليمة التي ألمت بكرة القدم الجزائرية، يتقدم رئيس الاتحاد باسمه الخاص وباسم أعضاء المكتب التنفيذي وكل أسرة كرة القدم في الجزائر بخالص التعازي والمواساة لنادي مولودية البيض وعائلات الضحايا، راجياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويدخلهم فسيح جناته ويلهم أهلهم وذويهم جميل الصبر والسلوان، وأن يرزق الشفاء العاجل للمصابين جراء هذا الحادث".

وقامت أندية جزائرية كذلك بنفس الخطوة بتضامنها مع نادي مولودية البيض، على غرار شبيبة القبائل الذي كان من المفترض أن يكون منافسه في اللقاء المقبل، إضافة إلى أندية اتحاد العاصمة وفاق سطيف، ومولودية وهران، وهو حال لاعبين دوليين في منتخب الخضر، في مقدمتهم إسلام سليماني، بغداد وبونجاح وأمين توغاي ومحمد الأمين عمورة وغيرهم.

يُذكر أنه وبسبب هذه الحادثة وتضامناً مع نادي مولودية البيض، قرر الاتحاد الجزائري لكرة القدم وعبر بيان رسمي في موقعه الإلكتروني تأجيل جميع الأنشطة الرياضية في البلاد حتى إشعار آخر.

المساهمون