تضامن مع حارس ميلان لمحاربة العنصرية باقتباس لمارتن لوثر كينغ

27 يناير 2024
مانيان عاش لحظات عصيبة في مباراة أودينيزي الماضية (بييرو كروشاتي/فرانس برس)
+ الخط -

توقفت مباراة ميلان أمام بولولنيا في الأسبوع الـ22 من مسابقة الدوري الإيطالي لكرة القدم، لفترة وجيزة أثناء المواجهة التي أقيمت اليوم السبت على ملعب سان سيرو، بهدف إظهار التضامن مع الحارس الفرنسي مايك مانيان بعد العنصرية التي تعرّض لها خلال الجولة الماضية أمام أودينزي من قبل المشجعين.

وعند الدقيقة 16، وهو ذات رقم الحارس الفرنسي توقف اللعب، وظهرت على الشاشة العملاقة في استاد سان سيرو عبارة اقتبست من أيقونة الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ، وجاء فيها رسالة واضحة ضد الكره والعنصرية: "لا يمكن للظلام أن يطرد الظلام، فقط الضوء يمكنه فعل ذلك".

وتزامن ذلك مع رفع الجمهور في الملعب أضواء هواتفهم لإضفاء مشهد مميز في المدرجات، وسط تصفيق حار تضامناً مع مايك مانيان قبل استئناف اللعب.

وكانت هذه المباراة الأولى التي يلعبها ميلان ومانيان، منذ المشاهد الصادمة التي شهدها ملعب بلوينرغي الأسبوع الماضي، عندما قامت مجموعة من مشجعي أودينيزي بتوجيه إساءات عنصرية بشكل متكرر لحارس المرمى.

وأوقف الحكم حينها اللعب لمدة خمس دقائق، وجرت إذاعة تحذير بمكبر الصوت، بأن أي حوادث أخرى ستؤدي إلى إلغاء المباراة بالكامل.

وكان مانيان غاضباً، وخرج صوب النفق المؤدي لغرف الملابس قبل أن يقتنع بالاستمرار لاحقاً، مع العلم أن أودينيزي عمل على إثرها مع الشرطة لتحديد المسؤولين عن الإساءات العنصرية وإيقافهم عن حضور المباريات مدى الحياة، فيما سيلعب النادي بدون حضور جماهيري خلف أبواب مغلقة لمباراة واحدة.

فرق
المساهمون