تضامن في كولومبيا مع لويس دياز مع استمرار اختطاف والده

08 نوفمبر 2023
لويس دياز لاعب فريق ليفربول الإنكليزي (كليف روز/Getty)
+ الخط -

تستمرّ معاناة اللاعب الكولومبي، نجم ليفربول الإنكليزي، لويس دياز، بسبب استمرار اختطاف والده منذ 10 أيام من قبل جماعة جيش التحرير الكولومبي المتمردة، في بلدة بارّانكاس في ولاية لا غواخيرا الكاريبية.

وخلال مباراة أقيمت الأربعاء في الدوري الكولومبي، بين جونيو وأتلتيكو ويلا، حمل اللاعبون لافتتين كتب عليهما: "الحرية لبابا! تحل بالقوة يا لوتشو، أفكارنا وصلواتنا معك ومع عائلتك. نحن هنا من أجلك، تحلَّ بالقوة يا لوتشو".

من جانبه، كان اللاعب لويس دياز قد وجّه رسالة لوالده، حين سجل هدفاً في الدوري الإنكليزي الممتاز قبل أيام في شباك لوتون تون، حين رفع قميصاً عليه عبارة "الحرية لبابا".

بدوره، رفع اللاعب دايرو مورينو لاعب فريق أونسي كالداس القميص رقم 7، الذي يرتديه دياز مع ليفربول والمنتخب، وذلك بعدما سجل هدفاً في مرمى سانتا فيه الأربعاء، وجاء كنوعٍ من التضامن مع مواطنه.

وكان العديد من النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي قد قدموا دعمهم للويس دياز، بينهم خاميس رودريغز وكذلك العقرب راداميل فالكاو.

يُذكر أن جماعية جيش التحرير الكولومبي المتمردة، قد اعترفت باختطاف والدة دياز يوم 28 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وأكدت أنّها ستفرج عنه بعدما اعتبرت أن العملية كان "خطأ"، لكن حتى اللحظة لم يحصل أي تطور.

المساهمون