تصنيف التنس للسيدات: كوكو غوف تتقدم وشفيونتيك تحافظ على الصدارة

07 أكتوبر 2024
كوكو غوف على أرض ملعب نهائي بطولة الصين، 6 أكتوبر/تشرين الأول 2024 (Getty)
+ الخط -

تقدمت لاعبة التنس الأميركية كوكو غوف (20 سنة)، في التصنيف العالمي للسيدات، بعد تتويجها بلقب بطولة الصين المفتوحة للتنس، في قائمة لم تشهد تغييرات كبيرة في المراكز العشرة الأولى لمنافسات موسم 2024.

ووصلت لاعبة التنس الأميركية كوكو غوف إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي الصادر الاثنين، في وقت حافظت البولندية إيغا شفيونتيك، على المركز الأول وخلفها البيلاروسية أرينا سابالينكا، التي احتلت مركز الوصافة، ثم اللاعبة الأميركية جيسيكا بيغولا، التي احتلت المركز الثالث في الترتيب العام.

وحتى هذه اللحظة، تأكدت مشاركة شفيونتك وسابالينكا في نهائيات رابطة المحترفات للتنس في مدينة الرياض، التي ستقام في الفترة من الثاني وحتى التاسع من شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وتخطت غوف كلاً من الكازاخية إلينا ريباكينا والإيطالية جاسمين باوليني، صاحبتي المركزين الخامس والسادس في التصنيف العالمي.

ومن بين اللاعبات اللاتي حسنّ مراكزهن في التصنيف، الإسبانية باولا بادوسا التي احتلت المركز الـ15، والروسية ميرا أندريفا التي احتلت أفضل مركز لها طوال مسيرتها وهو الـ19، وتقدمت التشيكية كارولينا موتشوفا 18 مركزاً لتحتل المركز الـ31 في الترتيب.

رياضات أخرى
التحديثات الحية

وجاءت المراتب العشر الأولى على النحو التالي:

1- البولندية إيغا شفيونتك

2- البيلاروسية أرينا سابالينكا

3- الأميركية جيسيكا بيغولا

4- الأميركية كوكو غوف

5- الكازاخية إلينا ريباكينا

6- الإيطالية جاسمين باوليني

7- الصينية شينغ كينوين

8- الأميركية إيما نافارو

9- الأميركية دانييل كولينز

10- التشيكية باربورا كرجتشيكوفا

المساهمون